أخر الاخبار

عاجل.. هذه هي التطورات الجديدة في تحقيق القضاء الإسباني بخصوص قضية إبراهيم غالي

 عاجل.. هذه هي التطورات الجديدة في تحقيق القضاء الإسباني بخصوص قضية إبراهيم غالي








من جديد عاد القضاء الإسباني لاستكمال مراحل البحث حول جريمة دخول زعيم جبهة البوليساريو إبراهيم غالي، للأراضي الاسبانية يوم 18 أبريل من السنة الماضية، بوثائق مزورة، من أجل الاستشفاء.

وأعلنت مصادر إسبانية مطلعة، بأن القاضي رافائيل لاسالا، رئيس محكمة سرقسطة رقم 7، استدعى نائب مدير العمليات (داو) ورئيس المفوضين؛ خوسيه أنجيل غونزاليس، للإدلاء بشهادتهم في قضية دخول غالي إلى الأراضي الإسبانية.

وأوضح المصدر نفسه أن سبب استدعاء غونزاليس إلى الشرطة الإسبانية هو رغبة القاضي في توضيح متى اكتشفت وزارة الداخلية دخول زعيم جبهة البوليساريو إلى الأراضي الإسبانية، الأمر الذي تسبب في حدوث أزمة دبلوماسية خطيرة مع المغرب.

كما أن القاضي رافائيل لاسالا، استدعى أوجينيو بيريرو؛ عميد قسم المعلومات بالشرطة الإسبانية، وذلك بسبب عدم التحقيق من جريمة تزوير المستندات لدخول إبراهيم غالي المستشفى، وتسجيله باسم محمد بن بطوش.

ويأتي ذلك في أعقاب الشكوى التي قدمها المحامي أنطونيو أوردياليس، بتزوير جواز السفر والمراوغة والإخفاء، ضد غالي ومسؤولي الحدود في المطار ووزارة الخارجية الذين سمحوا بدخول الأشخاص الذين قُدموا بوثائق مزورة، بمن فيهم شخص يجري مقاضاته في القضايا الجنائية المتعلقة بالإبادة الجماعية والتعذيب في المحكمة الوطنية العليا.

وتجدر الإشارة إلى أن دخول زعيم البوليساريو إلى المستشفى في إسبانيا ورحيله بعد العلاج ترك أزمة دبلوماسية غير مسبوقة بين مدريد والرباط، حيث اعتبر المغرب المشكلة بأنها أزمة عدم ثقة، وعلى إسبانيا تحديد موقفها بوضوح من وحدة أراضي المملكة، وإلا فلن تعود العلاقات بين الطرفين إلى ما كانت عليه من قبل.


تبون.. الاستدانة الخارجية ترهن حرية قراراتنا في الدفاع عن "البوليساريو".. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_32.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -