أخر الاخبار

وزارة الشؤون الخارجية المغربية تنهي مهام سفير في الجزائر

وزارة الشؤون الخارجية المغربية تنهي مهام سفير في الجزائر







كشفت مصادر مطلعة، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، قررت إنهاء مهمة لحسن عبد الخالق كسفير لجلالة الملك لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وذلك ابتداء من 14 دجنبر 2021.

 

حيث أن مهام السفير حسن عبد الخالق داخل الجزائر مرت بأوقات صعبة، وذلك عبر اتهام الحكومة الجزائرية المغرب بالعديد من الأحداث المفبركة، لكن غضبها زاد بعد الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء.

 

وأشارت رئاسة الجمهورية الجزائرية، إلى أن الرئيس عبد المجيد تبون، قرر خلال اجتماع المجلس الأعلى للأمن، إغلاق المجال الجوي الجزائري على الفور أمام جميع الطائرات المدنية والعسكرية المغربية، بالإضافة إلى التي تحمل رقم تسجيل مغربي، وذلك بعد أقل من شهر على قطع علاقاتها الدبلوماسية مع المغرب بخصوص ما وصفته بالأعمال العدائية للمملكة.

 

وعبّر المغرب عن أسفه لقرار الجزائر بقطع العلاقات الدبلوماسية بينهما، ووصفت وزارة الخارجية المغربية القرار بأنه "غير مبرر تماما"، وإن المغرب يرفض رفضا قاطعا "الذرائع السخيفة والدنيئة" وراء قطع الجزائر لعلاقاتها مع المملكة.

 

وللإشارة، فإن تعيين لحسن عبد الخالق سفيرا للمملكة لدى الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية كان في أكتوبر 2016.


لأول مرة.. الجزائر تحصل على هذا السلاح ردا على المغرب.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_91.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -