أخر الاخبار

من جديد.. الخارجية الأمريكية تدعم المسار الأممي لقضية الصحراء المغربية

 من جديد.. الخارجية الأمريكية تدعم المسار الأممي لقضية الصحراء المغربية






كشفت وزارة الخارجية الأمريكية دعمها للمبعوث الأممي للصحراء ستافان دي ميستورا، ورحبت ببدء جولات الحوار بين أطراف الصراع من أجل الوصول إلى حل سياسي واقعي وعملي دائم.

وأشاد مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية ترحيبه لستافان دي ميستورا بزيارته التي تعد الأولى إلى المنطقة بصفته المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية.

حيث قال مكتب الشؤون بأنهم يدعمون جهود دي ميستورا الذي بدوره يعيد إطلاق عملية سياسية ذات مصداقية تؤدي إلى حل سياسي دائم ومقبول للنزاع في الصحراء من قبل الطرفين.

حيث وصل إستافان دي ميستورا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، بالرباط مؤخرا، ليبدأ جولته الأولى في المنطقة منذ توليه مهام منصبه في نونبر 2021.

وبعد لقائه بوزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، سيعقد دي مستورا لقاءات مع مسؤولي البوليساريو في تندوف والرابوني قبل سفره إلى الجزائر ونواكشوط.

وتأتي زيارة دي ميستورا الإقليمية في إطار تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2602، الصادر في 29 أكتوبر 2021، والذي جددت فيه الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة دعوتها لجميع الأطراف لمواصلة مشاركتهم في سلسلة اجتماعات الموائد المستديرة.

وأعرب المغرب عن التزامه باستئناف العملية السياسية تحت رعاية الأمم المتحدة الحصرية للتوصل إلى حل سياسي على أساس المبادرة المغربية للحكم الذاتي، وفي إطار سلسلة اجتماعات الموائد المستديرة وبحضور الأطراف الأربعة.



عاجل.. صحيفة إسبانية تدعي أن بايدن يراهن على المغرب و يهمش إسبانيا.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_16.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -