أخر الاخبار

مفاجأة.. هل انتهت القطيعة مع دولة كوبا التي تدعم البوليساريو؟

مفاجأة.. هل انتهت القطيعة مع دولة كوبا التي تدعم البوليساريو؟ 






قدم هشام العلوي، أوراق اعتماده إلى وزارة الخارجية الكوبية كسفير معتمد للمملكة المغربية لدى كوبا.

وكان في استقبال الدبلوماسي المغربي نائب وزير الخارجية الكوبي إليو رودريكَيز بيردومو، الذي سلمه نسخا من أوراق اعتماده كسفير للمغرب في كوبا.

وبحسب مصادر مطلعة، فقد تم التأكيد على الرغبة في تعزيز دينامية التعاون الثنائي ليشمل جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما شدد الجانبان أهمية الاستفادة من الخبرات المتبادلة في العديد من مجالات التنمية الاستراتيجية التي ستعود بالنفع على البلدين والشعبين.

حيث في عام 2018، كان المغرب وكوبا قد قررا إعادة تطبيع العلاقات الثنائية والدبلوماسية وتبادل السفراء، بعد قطيعة استمرت منذ 1980 بسبب الدعم الذي قدمته هافانا إبّانَ حكم الرئيس الكوبي الراحل فيديل كاسترو لجبهة البوليساريو، كما أكدت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في ذلك الوقت، أنه يندرج قرار عودة العلاقات الدبلوماسية مع كوبا في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية من أجل دبلوماسية استباقية ومنفتحة على شركاء ومجالات جغرافية جديدة.


عاجل.. طائرة مسيرة تخلف أربعة قتلى وجرحى في صفوف البوليساريو على الجدار الفاصل.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_93.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -