أخر الاخبار

خبر سار..القوات المسلحة الملكية تستعد للحصول على دبابات متطورة

 خبر سار..القوات المسلحة الملكية تستعد للحصول على دبابات متطورة







صرح منتدى "فار ماروك" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، أن القوات المسلحة الملكية بصدد الحصول على دفعات جديدة من الأبرامز طراز A2 معدلة حسب مواصفات الدولة المغربية.

ووفقا لموقع "ديفانس" المتخصص في الأخبار العسكرية، فإن أبرامز تتميز بسرعة عالية وقدرة كبيرة على المناورة مهما كانت جغرافية وتضاريس المناطق التي تعمل بها، كما أن لديها القدرة على إطلاق القذائف بثبات، حتى عند تحركها بسرعة كبيرة وبدقة جد عالية.

وبحسب المصدر نفسه، فإن الجيش المغربي يمتلك 222 دبابة من طراز أبرامز M1A1، وهي أفضل دبابة تعمل لدى القوات المسلحة الملكية.

ودخلت الأبرامز M1A1 SA المشهورة والمعروفة الخدمة رسميًا بإصدار نسخة أكثر تقدمًا تسمى Specia Armor، كما تعاقد المغرب على 162 دبابة M1A2 Sep v3، وهي النسخة الأكثر تطورًا للدبابة.

وتعتبر دبابة M1A1 SA مزيج من نسخة A1 و A2، والتي أضيف لها نظام FLIR من الجيل الثاني ونظام BFT لإدارة العمليات، لكون المغرب أول دولة بعد أستراليا تحصل على هذه التقنية التي تسهل على أطقم الدبابة مراقبة مواقع القوات الصديقة والمعادية، مما يجعل عملية إدارة المعركة أسهل، والذي كان هذا واضحًا في مناورات صاغرو سنة 2019، والتي أظهرت دبابات أبرامز المغربية وعلى متنها اللاقط الخارجي لنظام BFT.


الكاف.. تصدي بونو أمام غانا هو الأفضل في مباريات أمس الإثنين.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2022/01/blog-post_19.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -