أخر الاخبار

خبر سار.. جنوب إفريقيا تطمئن العالم بخصوص متحور أوميكرون

 خبر سار.. جنوب إفريقيا تطمئن العالم بخصوص متحور أوميكرون






كشفت بيانات من جنوب إفريقيا، عن مؤشر مؤهل لـ "الاطمئنان"، بحيث يواصل متحور فيروس كورونا المستجد 'Omicron'، حالة من الاحتياطات الاحترازية حول العالم.

وأوضحت جريدة "نيويورك تايمز" الأمريكية، أن مسئولو الصحة في جنوب إفريقيا يعتقدون أن موجة 'Omicron' الحالية وصلت إلى ذروتها، ما يعني أن الطفرة الجديدة تصل إلى أقصى حد لها في فترة زمنية أقصر.

كما أن توصلت مؤخرًا، ثلاث فرق علمية إلى أن متحور "أوميكرون"، ينتشر بسرعة مقارنة بالطفرات السابقة، إلا أنه يُسبب مرضا أقل مقارنة مع "كوفيد 19".

وتضمنت جميع الدراسات الثلاث عينات من اسكتلندا وإنجلترا وجنوب إفريقيا، بينما ينتظر الباحثون المزيد من البيانات لفهم الطفرة الجديدة بشكل أفضل.

فيما ذكر الباحثون أن نسبة المصابين بفيروس "كورونا"، الذين يحتاجون نقلهم إلى المستشفى، انخفضت بسبب المتحور الجديد 'أوميكرون'، الذي أدى إلى تراجع هذه النسب، موضحين الباحثون على أنها مسألة نسبية لا عددية.

ويرجع سبب عدم دخول المصابين ب 'أوميكرون' إلى المستشفى، لتلقيهم اللقاح بالخصوص في إنجلترا واسكتلندا، أو أنهم اكتسبوا مناعة من الإصابات السابقة.

إضافة أن الخبراء حذروا من الضغط على أنظمة الرعاية الصحية، بسبب أن متحور 'أوميكرون' سريع الانتشار بين الأشخاص، وبالتالي سيزداد عدد الناس الذين سيحتاجون الدخول إلى المستشفى.

كما أن الأشخاص الأقل عرضة بنسبة 70 بالمئة، للدخول إلى المستشفى بسبب المتحور 'أوميكرون'، هم في الأصل أشخاص أصيبوا بمتحورات سابقة من فيروس كورونا المستجد، و30  بالمئة منهم تلقوا اللقاح.



النظام الجزائري يسقط في مؤامرة رديئة بالسطو على المعالم التاريخية المغربية.. لقراءة المقال 
أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_26.html




للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -