أخر الاخبار

هذه هي الإجراءات التي ستعتمدها السلطات المغربية بسبب انتشار 'أوميكرون'

هذه هي الإجراءات التي ستعتمدها السلطات المغربية بسبب انتشار 'أوميكرون'








ركزت السلطات المغربية مجددا على المستشفيات الميدانية تحسبا لانتشار المتحور الجديد “أوميكرون”، والذي يبدو أنه سينتشر حتما في جميع أنحاء المملكة خلال الأيام القليلة المقبلة.

حيث بدأت السلطات في إعداد وتعزيز المستشفيات الميدانية التي أنشأتها لدعم المستشفيات الرئيسية في ذروة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد، حيث تؤكد البيانات الوبائية أن أوميكرون يتوسع وأن المغرب سيصل قريبا إلى مرحلة ذروة الإصابات.

وفي نفس السياق، من المتوقع أن تعود وزارة الداخلية للسيطرة المتزايدة على التزام المواطنين والمؤسسات بالإجراءات الاحترازية، خاصة وأن خيار العودة للحجر الصحي الكامل أصبح مستبعدًا، فالسلطات المغربية ستعمل على إعادة فرض الكمامة والتباعد وتعقيم المؤسسات العمومية والخاصة.

ورداً على سؤال شفهي حول الإجراءات الاستباقية لحماية المملكة من طفرة أوميكرون، قدمه فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أكد وزير الصحة خالد آيت الطالب أن المنظومة الصحية استخلصت الدروس من الجائحة وهو الآن أصبحت قادرة على التكيف والتأقلم مع تدبير الوضع الوبائي، مشيرًا إلى أنها مستعدة لمواجهة الطفرة الجديدة سواء من حيث الطاقة الاستشفائية أو الانعاش أو جميع المتطلبات اللازمة في حالة حدوث نكسة وبائية.

كما أكد معاذ المرابط، منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ العامة بوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، أن الموجة الثالثة التي بدأت قبل أسبوعين في المغرب من انتقال العدوى المرتبطة بمتحور أوميكرون، ستكون أسرع وأقصر من موجة دلتا المتحورة.

وأضاف المرابط أنه من المتوقع أن تستمر هذه الموجة أحد عشر أسبوعا، حيث أن المتحور أوميكرون سيبلغ ذروته خلال الأسبوع الممتد من 17 إلى 23 يناير 2022، مشيرا إلى أن كل هذا يظل مرهونا بدرجة مشاركة المواطنين في الإجراءات والتدابير الوقائية التي تتخذها الحكومة. 

مضيفا أنه بعد تحليل المؤشرات انطلقت الموجة الثالثة في أسبوع من اليوم 13 إلى 19 دجنبر، وتأكدت في أسبوع من اليوم 20 إلى 26 دجنبر، حيث تحولت ثلاث مناطق من منخفضة (الأخضر) إلى المستوى المعتدل (البرتقالي).




عاجل.. تحركات جزائرية غامضة على الحدود المغربية (صور).. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_91.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -