أخر الاخبار

عااجل.. لهذا السبب السلطات المغربية تقتحم مدينة سبتة

 عااجل.. لهذا السبب السلطات المغربية تقتحم مدينة سبتة









أفادت عدد من المصادر المتفرقة، بأن السلطات المغربية نفذت محاولة كبيرة لاقتحام مدينة سبتة، تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية، في إشارة إلى ما حدث في مليلية، عندما اجتاح مئات المهاجرين غير النظاميين من إفريقيا جنوب الصحراء السياج الحدودي للمدينة مسلحين بالعصي والحجارة والخطافات الحادة، وهو ما يفسر الوجود المتزايد للشرطة والقوات المساعدة حول الحدود.

وأكد شهود عيان، بحسب ما كتبته الجريدة، أن عدة سيارات أمنية وصلت إلى المنطقة الحدودية، وانتشرت مجموعات إضافية من عناصر الأمن والقوات المساعدة بالقرب من السياج، بينما لا يزال الطريق المؤدي من مركز بلدة الفنيدق إلى البوابة الحدودية مقطوعًا بحاجز أمني، وبحسب بعض سكان المنطقة، فإن التعزيزات ليست مرتبطة باحتفالات رأس السنة بل بإمكانية هجوم كبير على مدينة سبتة حيث كانت معظم التعزيزات تتجه نحو الحدود.

وتتداخل هذه المعطيات مع ما نشرته أيضا اليوم وكالة الأنباء الإسبانية الرسمية "إيفي"، والتي تحدثت عن تعزيز تواجد السلطات المغربية بالقرب من ممر "تارخال"، تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية، مشيرة إلى أن تمت دعوة الدرك للمشاركة في عملية تأمين المركز الحدودي، ومن المتوقع أن تكون هذه معلومات حول التخطيط لمحاولة اقتحام كبرى.

وبحسب مصادر الصحيفة، فإن الاحتمال الحالي هو أن يحاول المهاجرون غير النظاميون الدخول بالقوة إلى مدينة سبتة، والتي قد تكون الأكبر من نوعها منذ الهجوم الجماعي الذي وقع في ماي الماضي، عندما رفع المغرب سيطرته على السياج الحدودي في ظل الأزمة الدبلوماسية التي أعقبت دخول زعيم جبهة "البوليساريو" الانفصالية إسبانيا في الخفاء بهوية مزيفة، وقدر مدريد في ذلك الوقت عدد الوافدين إلى المدينة بنحو 12 ألفًا.

وهذه التوقعات تأتي بعد أن حاول 500 مهاجر غير نظامي من إفريقيا جنوب الصحراء دخول مليلية، مما أدى إلى إصابة 13 من أفراد الحرس المدني الإسباني، وفي وقت لم يعلن المغرب رسميًا عن وقوع إصابات في صفوفه، وبحسب المصادر الإسبانية، فإن شرطي مغربي واحد على الأقل مات بعد تعرضه لاعتداء أثناء المحاولة.



عاجل.. هذه هي تفاصيل سقوط مروحية للدرك الملكي نواحي الداخلة.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي:  https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_47.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -