أخر الاخبار

هذا هو المشروع الضخم الذي يجمع نيجيريا والمغرب

هذا هو المشروع الضخم الذي يجمع نيجيريا والمغرب 







لتعزيز استخدام الطاقات النظيفة في المنطقة الشمالية الغربية وأجزاء أخرى من نيجيريا، تعمل الحكومة الاتحادية النيجيرية، بالتعاون مع المغرب وحكومة ولاية جيغاوا، على إنشاء مشاريع للطاقة الشمسية، بحسب ما صرح به مفوض ولاية جيغاوا للأراضي والإسكان والتخطيط الحضري والإقليمي ساجر موسى أحمد.

بحيث أن المشروع المزمع تشييده سيقام في بلدة جوا بولاية غيغاوا على مساحة 200 ألف هكتار كما قال موسى أحمد بحسب صحيفة “الغارديان” المحلية.

 كما أضاف موسى أحمد أن مشروع الطاقة الشمسية، الذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع الحكومة المغربية والحكومة الفيدرالية وحكومة ولاية جيغاوا، يهدف إلى تحسين إمدادات الكهرباء في البلاد، وخاصة في ولايات زامفارا وجيغاوا وكاتسينا.

وشددت الصحيفة على أن المشروع من المتوقع أن يساعد في تحسين توليد الطاقة في هذه الولايات وكذلك في نيجيريا ككل، بحيث قال موسى أحمد إنه في إطار المشروع المقترح فإن الإدارة الحالية تعمل على تحقيق الأهداف المرجوة نظرا لأهميتها.



المغرب يرحب بقرار إيجابي جديد اتجاه ألمانيا.. لقراءة المقال أنقر (ي) على الرابط التالي: https://www.sh4af.com/2021/12/blog-post_57.html


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -