أخر الاخبار

خبر سار.. الحكومة ستصرف تعويضات لهذه الفئة من المتضررين من أزمة كوفيد-19

 خبر سار.. الحكومة ستصرف تعويضات لهذه الفئة من المتضررين من أزمة كوفيد-19






وافق مجلس الحكومة ، الذي اجتمع اليوم الخميس بالرباط ، برئاسة رئيس الحكومة عزيز أخنوش ، على مشروع المرسوم رقم 2.21.966 بتطبيق المرسوم بقانون رقم 2.20.605 الصادر في 26  محرم 1442 (15 شتنبر 2020)، باتخاذ تدابير استثنائية لصالح بعض أرباب العمل التابعين للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي وموظفيهم المصرح لهم وفئات معينة من العاملين لحسابهم الخاص والعاملين الذين لا يتقاضون رواتب والمؤمن عليهم من قبل الصندوق ، وقدم المتضررون من تداعيات وباء فيروس كورونا "كوفيد ء19" على قطاع السياحة السيد فوزي لقجع الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المسؤول عن الميزانية.

 

وقال الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع مجلس النواب والمجتمع المدني المتحدث باسم الحكومة مصطفى بيتاس، في بيان صحفي تلاه خلال لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس، إن مشروع المرسوم هذا جزء من جهود الحكومة لدعم القطاعات المتضررة من تفشي وباء فيروس كورونا. كوفيد ء19 ".

 

ويهدف مشروع المرسوم ، بحسب الوزير ، إلى منح التعويض المنصوص عليه في المادة الأولى من المرسوم الاشتراعي المشار إليه لفترة إضافية تمتد من 1  شتنبر إلى 31 دجنبر 2021 لفائدة الموظفين والمتدربين في تدريب الاندماج المعتمد لشهر فبراير 2020 في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من قبل المشغلين الذين يمارسون أنشطتهم في عدد معين من القطاعات الفرعية لقطاع السياحة ، ولصالح المرشدين السياحيين ، بمن فيهم أولئك الذين لم يستفيدوا سابقًا مما سبق التعويض المذكور ، بشرط تسوية وضعهم وتجديد وثائق العمل الخاصة بهم قبل 31 دجنبر 2021.

 

وأضافت بايتاس أن هذه القطاعات الفرعية هي مؤسسات إيواء سياحي مصنفة، ووكالات سفر معتمدة من الهيئة الحكومية المعنية بالسياحة، ونقل سياحي للأشخاص المرخص لهم من قبل الهيئة الحكومية المسؤولة عن شركات النقل والمناولة المتاحة بموجب عقود مع مشغلين في القطاعات الفرعية المرتبطة بقطاع السياحة المذكورة اعلاه قبل نهاية شهر فبراير 2020.


للمزيد من الاأخبار الحصرية أنقر (ي) على الرابط التالي:   https://www.sh4af.com/search/label/%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%B3%D8%A9


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -