أخر الاخبار

عاجل.. بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية

 عاجل.. بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية




أصدرت وزارة التربية الوطنية بلاغًا جديدًا لجميع الأطر التربوية والتلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآبائهم وأولياء أمورهم.

من خلال وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ، دعت الوزارة جميع المديرين التنفيذيين التربويين والتلميذات والتلاميذ وأمهاتهم وآباءهم وأولياء أمورهم إلى استخدام النسخة المحمولة من التطبيقات الثلاثة لمنظومة "مسار" للتدبيرالمدرسي: "مسارمدرس" و "مسار متمدرس" و "مسار ولي" ، بعد الانطلاق الرسمي له في 3 مارس 2021.

وفي هذا الصددر أكدت الوزارة أن هذا الإجراء يأتي في إطار تحميل مشاريع استراتيجية لتفعيل أحكام القانون ء الإطار رقم 51-17 المتعلق بنظام التعليم والتكوين والبحث العلمي ، ولا سيما المشروع رقم 18: "تعزيز نظام المعلوماتللتربية والتكوين "، وكذلك في إطار تطوير وتعزيز الخدمات الإلكترونية على المستويات الوظيفية والتقنية والحكامة، من أجل ضمان اندماجها الفعال في  تدبير المنظومة التربوية وتحميلها بشكل أفضل إلى مختلف المستويات المركزية والإقليمية والمحلية.

وتشكل هذه التطبيقات الثلاثة أداة جديدة سهلة الاستخدام ستساهم في النهوض بنظام التعليم وتقوية الروابط بين مختلف الفاعلين في المجال المدرسي ، فضلاً عن مساحة لمراقبة المسار الدراسي للتلاميذ عن كثب  وأولياء أمورهم ، ومساحة عمل وخدمات أسهل وأكثر سلاسة للأساتذة.

و يجب على الأطرالتربوية اعتماد تطبيق "مسار مدرس" ، لإدارة عملية التدريس، بالتوازي مع العملية التربوية الموكلة إليه ، والتي ستسمح له بتصور لوائح التلاميذ  وأقسامهم وجداول فصولهم الدراسية ، وكذلك حفظ النقاط والغيابات وجدولة المراقبة المستمرة وكذلك متابعة إنجاز واجبات التلميذ المنزلية وتنفيذ البرنامج بسهولة.

بفضل تطبيق "مسار متمدرس"، سيتمكن التلاميذ من الوصول إلى البيانات المتعلقة بمدرستهم بسهولة أكبر ، لا سيما لمعرفة الجداول الزمنية والنقاط ، وإعداد الواجبات المنزلية ، وتحديد الاختبارات المجدولة وتتبع فترات الغياب.

يسمح تطبيق "مسار ولي" للأمهات والآباء والأوصياء بالوصول بسهولة إلى البيانات المتعلقة بالمسار الدراسي لأبنائهم وبناتهم ، ولا سيما  الاستعمالات الزمنية والنقاط التي تم الحصول عليها في المراقبة المستمرة والامتحانات ومراقبة الغياب والواجبات المنزلية.

و لتسهيل الدعم والمرافقة ، يمكن للأباء و للأمهات و الأوصياء الاتصال بإلإدارة التربوية.

للإشارة ، يمكن الاطلاع على الموقع الرسمي للوزارة من خلال الرابط: http://www.men.gov.ma/Fr/Pages/MMobile_EPW.aspx لضمان تنزيل التطبيقات الصحيحة، كما يمكن الوصول إليه مجانًا عبر الهواتف الذكية.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -