أخر الاخبار

عاجل.. المغرب وإسرائيل يتحدان لمواجهة تهديدات إيرانية بمنطقة الصحراء

 عاجل.. المغرب وإسرائيل يتحدان لمواجهة تهديدات إيرانية بمنطقة الصحراء



المغرب وإسرائيل


كشفت وسائل الإعلام الإسرائيلية ، مرافقة وزير الدفاع بيني غانتس، إلى الرباط ، عن أولى القضايا التي أثيرت مع المغرب ، بشأن التهديدات الإيرانية للاستقرار في المنطقة، فيما يتعلق بتورط حزب الله في التسلح وتدريب مقاتلي الجبهة الانفصالية بوساطة جزائرية.


 كما ربطت الصحف الإسرائيلية مذكرة التعاون العسكري مع المغرب بتدريبات مشتركة تجري حاليا في البحر الأحمر بمشاركة القوات البحرية الإسرائيلية والإماراتية والبحرينية التي تتدخل ردا على مناورات عسكرية كبيرة تحركها بشكل منفرد من قبل إيران.


وتحتوي التقارير المذكورة دلالات إلى محاولة إيران شن حرب في الساحل والصحراء، بحجة الدفاع عن حق الشعوب في مقاومة الاحتلال، مع التأكيد بأن حزب الله يقود حيلة سرية مستخدماً شعارات كاذبة من طرف التضامن  الإسلامي والقومية العربية.


من طرفه أكد السفير الإسرائيلي ديفيد كوفرين، أن الزيارة ستساعد على تعميق الحوار بين الطرفين في سياق مواجهة التهديدات والتحديات الإقليمية، وتوسيع التعاون في مجالات تبادل المعلومات والبحوث والتدريب المبيعات العسكرية، مضيفا أن توقيع مذكرة التفاهم يعزز التعاون الأمني ​​ويلزم شراكة استراتيجية قوية بين البلدين.


وفي بلاغ لوزارة الدفاع الإسرائيلية، أكدت أن مذكرة التفاهم الجديدة، توفر إطارًا متينًا يضفي الطابع الرسمي على العلاقة الدفاعية بين البلدين، ويضع أساسًا يدعم أي تعاون في المستقبل، حيث ستستفيد الجهات الدفاعية في البلدين من زيادة التعاون في مجالات الاستخبارات والتعاون الصناعي والتدريب العسكري ، إلخ.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -