أخر الاخبار

بعد زيارة الوزير الإسرائيلي غانتس.. المغرب يستعد لتركيب وحدتين لإنتاج الطائرات بدون طيار

 بعد زيارة الوزير الإسرائيلي غانتس.. المغرب يستعد لتركيب وحدتين لإنتاج الطائرات بدون طيار






كشفت مصادر متطابقة ، أن بعد الزيارة الرسمية لوزير دفاع دولة إسرائيل ، بيني غانتس ، في الفترة من 23 إلى 25 نونبر، إلى المغرب ، وتوقيع اتفاقيات مهمة بين البلدين ، أن وحدتين لإنتاج الطائرات بدون طيار باستخدام تقنيات إسرائيلية سيكون في المغرب ، ومن المرجح أن تكون الوحدة الأولى في الشمال والثانية في الجنوب.

وبحسب ما أوردته "yabiladi" ، فإن لجنة مغربية إسرائيلية ستكون مسؤولة خلال الأشهر المقبلة عنتنزيل هذا الموضوع  مع مراعاة المناطق التي لديها البنية التحتية اللازمة لاستيعاب هذا المشروع ، بما في ذلك المشروع من موانئ و مطارات مع الأخذ بعين الاعتبار الجانب الأمني.

كما في يوم الأربعاء، وقع المغرب وإسرائيل، اتفاقية تعاون أمني "غير مسبوق" في المنطقة خلال زيارة غير مسبوقة لوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس إلى المملكة ،حيث يرسم الاتفاق الذي وقعه غانتس و الوزير المسؤول عن إدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي ، يصف التعاون الأمني ​​بين البلدين "بكافة أشكاله" في مواجهة التهديدات والتحديات التي تتميز بها المنطقة، بحسب على الجانب الإسرائيلي.

كما دخلت المملكة في مناقشات متقدمة للغاية مع الشركات الإسرائيلية في عدة نقاط، بما في ذلك شراء مسيرات متعددة الأنواع ،و ذلك بحسب التقارير الإسرائيلية.

وبحسب ما أورده "منتدى فار-ماروك" سابقاً، فإن العملية ستتجلى نقل التكنولوجيا لتطوير وتصنيع أنواع معينة من المسيرات محلياً ، بالإضافة إلى شراء نظام الدفاع الجوي الإسرائيلي باراك 8 ودراسة إمكانية تطوير صيادي F5.

مضيفا المنتدى أن التطوير السابق لهذه المقاتلة تم بالتعاون مع إسرائيل في أوائل عام 1998 ، مع نقل التكنولوجيا ليتم تنفيذه محليًا ، وهذا هو نفس المسار الذي ستتبعه العملية الجديدة.

من جهة أخرى ، شدد على أن الجانبين المغربي والإسرائيلي يدرسان سبل الاستفادة من التكنولوجيا الإسرائيلية في مجالات الحرب الإلكترونية والاستطلاع والاستخبار، لا سيما تقنيات الجوي والبحري و المعلوماتي.



للمزيد من الأخبار أنقر:


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -