أخر الاخبار

خبر مهم.. تونس تعبر عن ندمها بعدم التصويت لصالح المغرب في قضية صحرائه

 خبر مهم.. تونس تعبر عن ندمها بعدم التصويت لصالح المغرب في قضية صحرائه




أوضحت مصادرمهمة أن تونس تجري اتصالات رفيعة المستوى مع المغرب لشرح الموقف الذي اتخذته في مجلس الأمن الدولي، خلال تصويتها على القرار الأخير بشأن نزاع الصحراء، والذي تم بموجبه تمديد ولاية بعثة المينورسو.

حيث إن الرئاسة التونسية، تعمل على تقديم اتصالاتها مع مسؤولي المملكة المغربية، لشرح الأسباب التي دفعت تونس إلى التصويت على امتناع قرار مجلس الأمن الدولي، وهو موقف غير مفهوم وخلف ردود فعل وتساؤلات خاصة من حيث قيمتها (الإمتناع) في الوقت الذي عُرِف فيه قرار مجلس الأمن قبل توجيهه بأغلبية ساحقة.

بعد التصويت في مجلس الأمن على قرار النزاع حول الصحراء، أكد مستشار الرئيس التونسي، أن تونس تتمسك بعلاقاتها الأخوية المتميزة والتاريخية مع جميع الدول المغاربية، كما تلتزم بمبدأ الحياد الإيجابي في التعامل مع نزاع الصحراء.

كما يشار إلى أن الدولة التونسية امتنعت عن التصويت إلى جانب روسيا، خلال تصويت مجلس الأمن الدولي الجمعة الماضي على قرار بشأن نزاع الصحراء، تم بموجبه تمديد مهمة المينورسو لمدة عام كامل، مما أثار جدلاً واسعاً، مما أدى إلى تساؤلات حول ما إذا كان هذا القرار يتعلق بتغيير الموقف التونسي من هذا الصراع الإقليمي، وحقيقة أن نظام الرئيس قيس سعيد كان تحت ضغط النظام الحاكم في الجزائر، خاصة في ظل تخبط الدولة التونسية في مشاكلها الداخلية.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -