أخر الاخبار

خبر سار..أخنوش ينقل الأخبار السارة للمواطنين المغاربة

 خبر سار..أخنوش ينقل الأخبار السارة للمواطنين المغاربة





أكد رئيس الحكومة ، عزيز أخنوش، بالرباط ، التزام الحكومة بتنزيل مخطط تعميم الحماية الاجتماعية التي أطلقها جلالة الملك محمد السادس خلال عام 2022.

وأشار أخنوش ، في بيان صحفي على هامش اجتماع حكومي ترأسه حول السياسات الاجتماعية ، إلى أن القطاعات المعنية بخطة تعميم الحماية الاجتماعية ستسرع من تنزيل هذه الورش الاستراتيجية التي يوليها جلالة الملك أهمية كبيرة، لزيادة قاعدة المستفيدين من الحماية الاجتماعية تدريجياً طوال عام 2022.

وأكد أن هذا المشروع يهدف إلى توفير الحماية الاجتماعية لجميع المواطنين ، بما في ذلك التعويض في حالة المرض والحصول على الخدمات الصحية بشروط تفضيلية ، مشيرا إلى أن 11 مليون مغربي يستفيدون حاليا من نظام التغطية الصحية الإجبارية (AMO) ، في أفق تعمميه لتعميمه على الفئات الاجتماعية الأخرى في المستقبل.

وعُقد الاجتماع بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد أيت طالب ، ووزيرة الاقتصاد والمالية نادية فتاح العلوي ، والوزير المنتدب المكلف  بالميزانية فوزي لقجع ، والوزير المنتدب لدى  رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي.

كما عُقد هذا الاجتماع بمشاركة كل من وزير الصناعة والتجارة رياض مزور ، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات محمد صديقي ، ووزيرة السياحة والصناعات التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني فاطمة الزهراء عمور.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -