أخر الاخبار

بلاغ.. من جديد روسيا تصفع الجزائر بسبب المغرب

 بلاغ.. من جديد روسيا تصفع الجزائر بسبب المغرب




قامت روسيا بنفي كل الأخبار الأخيرة المنتشرة حول العلاقات المتوترة بين المغرب وروسيا، والتي روجت لها وسائل إعلام مقربة من الجزائر وجبهة البوليساريو الانفصالية.

جاء الموقف الروسي من فاليريان شوفاييف السفير المفوض فوق العادة لفدرالية لروسيا الاتحادية لدى المملكة المغربية، الذي استقبل وفدا من جمعية الصداقة المغربية الروسية برئاسة رئيس الجمعية عبد اللطيف البحراوي.

اليوم السبت أوضح بيان للجمعية، أن الطرفين بحثا خلال الاجتماع للعلاقات المغربية الروسية في ماضيها العريق ومؤشراتها الحالية وآفاقها الواعدة.

كما أضاف المصدر أن السفير الروسي نفى مجدداً الأنباء الكاذبة التي تم تداولها في الأسابيع الأخيرة عن أزمة ملفقة بين روسيا والمغرب، موضحاً أنها من فعل فاعل يريد الإساءة إلى البلدين.

وقال المصدر ذاته إن الجانبين أعربا عن ارتياحهما لتقرير وزارة الخارجية الروسية عن الاجتماع الذي عقد في 21 أكتوبر في موسكو بين الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية لشؤون الشرق الأوسط ودول أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، والسفير المغربي في موسكو لطفي بوشعرة، الذي تبدد الشائعات الكيدية ضد المغرب وروسيا، وأكد على حسن العلاقات المغربية الروسية وسعيهما إلى مواكبة الصداقة والتعاون والتفاهم بينهما، وهي العلاقات الودية بين البلدين في إطار عدة اتفاقيات في مجالات عدة.

وبحسب البلاغ، جدد السفير الروسي التأكيد على موقف بلاده حول الصحراء المغربية، وهوالموقف الداعم لقرارات الأمم المتحدة الهادفة إلى حل النزاع سلميا عبر المفاوضات لتحقيق حل سياسي دائم ومتفق عليه.

للإشارة، كانت الخارجية الروسية قد أكدت في وقت سابق في بيان أن السيدين الممثل الخاص لرئيس الاتحاد الروسي لمنطقة الشرق الأوسط والدول الأفريقية ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف والسفير المغربي لدى موسكو لطفي بوشعرة عبرا عن دهشتهما من المعلومات التي لا أساس لها من الصحة التي نشرتها بعض وسائل الإعلام عن برود مزعوم في العلاقات بين موسكو والرباط ، مؤكدين أن التعاون الروسي المغربي متعدد الأوجه والمفيد للطرفين يتطور بشكل دينامي، كما يبرز الدور الفعال الذي يعمل به السفير الروسي السيد فاليريان شوفايف في المغرب.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -