أخر الاخبار

هذه هي الفئة المعفية من جواز التلقيح

 هذه هي الفئة المعفية من جواز التلقيح 



مع نشر القرار الرسمي الخاص باعتماد جواز التلقيح، اعتبارًا من الخميس المقبل، ينتظر المغاربة العديد من التوضيحات، لا سيما طرق التعامل مع أصحاب الأمراض المزمنة، وإمكانية إعطاء مهلة لغير الملقحين من أجل الاستدراك.

 

وقالت مصادر داخل اللجنة العلمية إن السلطات ستخصص مراكز بعينها من أجل تلقيح المرضى الذين يمكنهم تلقي جرعات، أما بالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض مزمنة، فإن شهادة الإعفاء كافية للخروج من الجدل حول جواز التلقيح ومدى توفره.

 

ووفقا للمصدر، فإن المغرب لديه 16 مليون جرعة، وحتى الآن ستة ملايين ملقح يفصلنا عن الحصول على المناعة الجماعية، رافضين العديد من الأعذار بخصوص اعتماد الجواز، وأضاف: هذا ليس جديدا، منذ أشهر والنقاش العمومي قائم بخصوصه.

وأفادت المصادر نفسها أن نسبة المستغنى عن اللقاح متدنية للغاية، وأن المتأخرين والرافضين يمكنهم التوجه إلى المراكز لتلقي الجرعات، مشيرة إلى أن مرونة السلطات ستكون في البداية، لكن في مراحل لاحقة لا يمكن التساهل.

 

وبخصوص المتشككين في عملية التلقيح ومكونات اللقاح، قالت المصادر نفسها: "والله ممخبين عليهم شي حاجة.. لكن توفر البلاد على اللقاحات في سياق دولي محموم وعدم الإقبال عليها غير معقول"..



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -