أخر الاخبار

بعد ترشحه لقيادة "البيجيدي" بنكيران يوضح المسألة

 بعد ترشحه لقيادة "البيجيدي" بنكيران يوضح  المسألة




قال عبد الإله بنكيران، الأمين العام السابق لحزب العدالة والتنمية، إنه غير مهتم بأي ترشيح لمنصب الأمين العام، إذا وافق المؤتمر الاستثنائي على اقتراح الأمانة العامة المستقيلة بتحديد مهلة سنة واحدة لعقد المؤتمر الوطني العادي، بحسب ما قاله على صفحته الرسمية على فيسبوك.

 

كشفت مصادر من داخل حزب العدالة والتنمية، أن المجلس الوطني للحزب وافق في جلسة استثنائية في 23 أكتوبر من العام الحالي على مشروع قرار بتأجيل انعقاد المؤتمر الوطني للحزب.

 

ويشمل القرار تأجيل المؤتمر الوطني التاسع لمدة عام واحد، من أجل تمهيد الطريق أمام القيادة الجديدة التي سيتم انتخابها من قبل المؤتمر الاستثنائي في 30 أكتوبر لإعداد الوثائق الخاصة بالمؤتمر العادي، ولملمة صفوف الحزب بعد هزيمته غير المسبوقة في انتخابات 8 شتنبر الماضي.

 

وقد أوصت مصادر في الأمانة العامة المستقيلة حتى الآن بأربعة أسماء متداولة هي: عبد الإله بنكيران، وجامع المعتصم، وإدريس اليزمي ، وعبد الرحيم العمري؛ واضاف "لكن اذا لم يعتذر بنكيران فان الامور محسومة بالنسبة له".

 

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية قد أعلنت أن الدورة الاستثنائية للمؤتمر الوطني ستنعقد في 30 أكتوبر، لكن حتى الآن لم يتخذ أي مرشح خطوات استثنائية لضمان التوصية بـ "يوم المؤتمر".





تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -