أخر الاخبار

عاجل .. أساتذة يطلبون إلغاء "جواز التلقيح" في المدارس‬

 عاجل .. أساتذة يطلبون إلغاء "جواز التلقيح" في المدارس‬




انتقدت الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي في المغرب قرار الحكومة بفرض جواز التلقيح لدخول الأماكن العامة والخاصة، قائلة إنها خطوة خطيرة ستزعزع استقرار مئات الأسر العاملة في القطاع الخاص، داعية إلى حوار ليتم فتحه في أقرب وقت ممكن.

 

وجهت الجمعية المذكورة دعوة إلى وزارة التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة، داعية إلى عدم تحميل هذا القرار؛ بالنظر إلى طبيعة العمل التربوي من جهة، ومن جهة أخرى، فإن العواقب الاجتماعية الخطيرة التي من شأنها أن تهدد السلم الاجتماعي وتدفع مئات العائلات التي تعيش في هذه المنطقة إلى التظاهر والنزول إلى الشوارع، خاصة وأن الحكومة منذ ذلك الحين، في بداية عملية التلقيح، قد أدركت أنها اختيارية وليست إجبارية، ولا يوجد نص صريح بإجباريته.

 

كما أكدت الجمعية الوطنية لأساتذة وأطر التعليم الخصوصي في المغرب أنها ترفض رفضا قاطعا هذا القرار غير الدستوري الذي لا يستند إلى أي مرجعية حقوقية وقانونية.

 

وأعلنت نفس الهيئة انهم مع السلامة الصحية للجميع، تلاميذ وآباء وكل شركاء المدرسة؛ لكن ليس على حساب أرزاق الأساتذة والأطر بالقطاع الخصوصي.

 

واكدت الجمعية إنها ترفض ما أسمته “الالتفاف حول الحريات العامة ومكتسبات المغرب الحقوقية والحضارية، تحت ذريعة الطوارئ الصحية”.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -