أخر الاخبار

عاجل.. وزير التربية الوطنية شكيب بن موسى يقوم بإنهاء جدل الأساتذة المتعاقدين

 عاجل.. وزير التربية الوطنية شكيب بن موسى يقوم بإنهاء جدل الأساتذة المتعاقدين




أكد شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الابتدائي والرياضة أن قضية دمج المدرسين المتعاقدين في الأكاديميات ما زالت مفتوحة والاستجابة المناسبة ستكون نهاية الشهر المقبل، بعد سلسلة تداولات هادئة للموضوع.

 

وأضاف بنموسى أنه لم يكن لديه عصا سحرية لحل المناقشة على الفور، معترفًا بصعوبة المهمة، ثم أضاف أن لو كان الأمر سهلاً لكان قد تم حله منذ مدة، لكن المناقشة في الوقت الحاضر مع مختلف اللاعبين لا تزال قائمة.

 

وقال الوزير في بيان إن الجميع يدرس الردود قصيرة ومتوسطة المدى ويقترح رؤية مشتركة، مشيرا إلى أنه خلص من خلال الاجتماعات إلى أن الأكاديميات تعتقد أن الجهود لم يتم الاعتراف بها.

 

كما قال وزير التربية الوطنية إن المديرين التنفيذيين يشعرون أيضا بالإحباط، والأولوية بالنسبة له هي تحسين نظام التعليم بشكل كامل، ولهذا فقد عقد العديد من اللقاءات الميدانية، مؤكدا على أهمية تعبئة جميع الأطراف المشاركة في نظام التعليم لتكون ناجح.

 

وأضاف بنموسى أن الحكومة ما زالت في مهدها، وبالتالي فإن كل النقاشات ما زالت مفتوحة، مشيدًا بوجود رجال ونساء من التعليم ضمن البرنامج الحكومي، وأهمية الدور المنوط بهم أيضًا في تحسين النظام.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -