أخر الاخبار

مفاجأة..إدارة بايدن تصدم و تصفع الجزائر وعصابات البوليساريو

 مفاجأة..إدارة بايدن تصدم و تصفع الجزائر وعصابات البوليساريو




من جديد أكدت الولايات المتحدة أمس الجمعة في نيويورك دعمها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية كحل جاد وواقعي وموثوق به للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

 

وأكد ممثل الولايات المتحدة في مجلس الأمن، بعد أن وافق مجلس الأمن على قرار تمديد ولاية بعثة المينورسو لمدة عام واحد، بقوله إنهم سيواصلون اعتبار المخطط المغربي للحكم الذاتي بأنه جاد وذات مصداقية وواقعية، لتلبية تطلعات شعوب المنطقة إلى مستقبل سلمي ومزدهر.

 

أكد نائب الممثل الدائم للولايات المتحدة، السفير ريتشارد ميلز، أنه “دعما للمبعوث الشخصي، ستواصل الولايات المتحدة إجراء مشاورات خاصة حول أفضل السبل للتوصل إلى حل واقعي، عملي ودائم ومقبول من الأطراف، على أساس التوافق “.

 

كما أدلت الولايات المتحدة جميع الأطراف على إعادة تأكيد التزامهم بالسلام من خلال الانخراط في العملية السياسية دون شروط مسبقة وبحسن نية.

 

وفي هذا السياق أشار الدبلوماسي الأمريكي إلى أن تعيين السيد ستافان دي ميستورا مبعوثا شخصيا للأمين العام للصحراء يوفر فرصة طال انتظارها لإعادة إطلاق العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة وتمكين الأطراف من الشروع في طريق حل سياسي عادل ودائم ومقبول من الأطراف، وفقًا لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

 

وقرر مجلس الأمن تمديد ولاية المينورسو حتى 31 أكتوبر 2022، بحسب نص القرار الذي قدمته الولايات المتحدة.

 

وفي الختام، كرست الهيئة التنفيذية للأمم المتحدة مرة أخرى لسمو مبادرة الحكم الذاتي التي قدمتها المملكة في 11 أبريل 2007، مرحبة بجهود المغرب "الجادة وذات المصداقية"، والتي تجسدها الاقتراح المغربي.




تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -