أخر الاخبار

شروط جديدة تفرضها تونس على المغاربة القادمين على أراضيها

 شروط جديدة تفرضها تونس على المغاربة القادمين على أراضيها



فرضت الجمهورية التونسية على المغاربة الراغبين في دخول أراضيها شروطًا جديدة لقبول دخولهم، وفقًا للتطور الوبائي الذي تعيشه دول العالم.

 

تونس في تقرير لوزارة الصحة التونسية أصدرته السفارة التونسية بالمغرب تضمن شروط قبول الوافدين إلى تونس عبر المنافذ الحدودية، جاء قرار تحديث الأوضاع على أساس تطور الوضع الوبائي العالمي المرتبط بوباء كوفيد 19، والزيادة في عدد الحالات الإيجابية والوفيات في بعض البلدان، وظهور سلالة فرعية متحولة “دلتا”.

 

وقررت السلطات الصحية التونسية الالتزام بتقديم شهادة أداء تحاليل" rt-pcr "على جميع الوافدين على المنافذ الحدودية، بمن فيهم أولئك الذين أتموا التلقيح بالإضافة على فرض الحجر الصحي الإجباري في أحد المراكز المعدة لجميع الوافدين الذين لم يستكملوا التلقيح، بما في ذلك القادمين عبر الرحلات السياحية.

 

ونتيجة لذلك، يضيف البلاغ من وزارة الصحة التونسية انه ستكون هناك ثلاثة إجراءات اعتبارًا من الأربعاء 27 أكتوبر 2021.

 

أول هذه الإجراءات التي سيتم وضعها شهادة المختبر السلبية rt-pcr، حيث سيطلب من جميع الوافدين تقديم شهادة معملية تثبت النتيجة السلبية لاختبار rt-pcr مصحوبة برمز الاستجابة السريعة qr-code بشرط ألا يتجاوز تاريخ الإجراء مدة الاختبار 72 ساعة عند التسجيل للسفر، مع تحديد أن هذا الإجراء يستثني الأطفال دون سن 12 عامًا.

 

وفيما يتعلق بالإجراء الثاني من هذه الإجراءات، الذي سيدخل حيز التنفيذ الأربعاء المقبل، الجمع الإلكتروني للبيانات الصحية، فإن تونس ستطلب من "المسافرين القادمين إلى البلدان التونسية ملء الخانات المدرجة في الموقع https://app.e7mi.tn

كما يعتبر "الحجر الصحي الإجباري" هو الإجراء الثالث الذي ستتبناه تونس على الوفدين في المنافذ الحدودية، والذي سيتم تطبيقه على المهاجرين الذين لم يتم تطعيمهم أو الذين لم يكملوا التلقيح ضد فيروس سارس كوف 2.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -