أخر الاخبار

عاجل.. وصدمة غير متوقعة .. فغير الجزائر دولة عربية أخرى تمتنع عن التصويت لصالح المغرب لدى الأمم المتحدة

 عاجل.. وصدمة غير متوقعة .. فغير الجزائر دولة عربية أخرى تمتنع عن التصويت لصالح المغرب لدى الأمم المتحدة




صادق مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، على قرار جديد بشأن الصحراء المغربية يمدد عمل بعثة "المينورسو" لمدة عام واحد ، حتى 31 أكتوبر 2022 ، وهو قرار تم النظر فيه انتصار جديد للمغرب ، وهو ما أكده بوريطة عندما أعلن أن القرار الجديد ، مهم بالنظر إلى سياقه ومضمونه والمواقف التي عبرت عنها الدول عند الموافقة عليه ، قبل أن يضيف أنه يقدم إجابات صريحة ومباشرة لكل الخطوات مما أعطى الانطباع بأن شيئا ما سيحدث ، وأن الجواب كان واضحا على مستوى المسلسل وشكله وطبيعة الحل والمسؤولين ، لأن الإنجازات التي حققها المغرب كلها مؤكدة.

 

في سابقة من نوعها امتنعت تونس عن التصويت لصالح المغرب، الأمر الذي أثار ردود فعل عدة بين المغاربة، كما قال أحد المراقبين، تونس ؟؟ ... أن المغرب لم يتردد لحظة لمساعدتها في ذروة محنتها مع كوفيد وبناء مستشفى مجهز بالكامل !!! تونس، التي زارها محمد السادس، في أوج خرابها، ليطمئن العالم إلى أنها كانت آمنة وأن الزوار يمكنهم الوصول إليها !!! .. هذه مكافأتنا.

 

يجب أن يُطلب تحقيق من تونس والمغرب أن يعيد النظر في أخلاقه الحميدة تجاه هؤلاء الخونة .... تمد يدك وتطعن في الظهر.. تونس، قيس سعيد، مضيفا أن إذا لم تصوت روسيا، هذا البلد القوي، لصالح قرار الأممي بشأن صحرائنا حفاظا على مصالحها مع الجزائر ولمحاربة التوسع الأمريكي في إفريقيا، فما يمنع تونس ألا تصوت على هذا القرار هو الفقر والكراهية والحسد الذي تشعر به تجاه بلدنا المغرب.

 

موقف روسيا المحايد بعدم التصويت عليها، نحن نتفهمه، رغم أنه كان هو الذي عارض صيغتها وطلب تأجيلها بعد تعديلها، ونحن نفهم روسيا الاتحادية، كون الجزائر ترتبط بها، أما بالنسبة لتونس، فإن عدم التصويت على هذا القرار هو موقف جبان وتنصل من المسؤولية والعلاقات التاريخية التي تشاركها مع المملكة المغربية، فهذا موقف غير مشرف، والمغرب سيحتفظ بالحق في المعاقبة عندما يحين الوقت.

 



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -