أخر الاخبار

خبر مفرح… رئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش وعد بمبالغ مالية شهريا وتعويضات اجتماعية للأسر المعوزة

 

خبر مفرح… رئيس الحكومة الجديد عزيز أخنوش وعد بمبالغ مالية شهريا وتعويضات اجتماعية للأسر المعوزة 




بشكل رسمي أعلنت الحكومة الجديدة برئاسة عزيز أخنوش، عن إصدار دخل يستفيد منه الأسر رجالا ونساء الذين يعيشون ظروف صعبة في المغرب، والذين تتراوح أعمارهم 65 سنة فما فوق.

 

ويتعلق الأمر ب 1000 درهم شهريا لجميع كبار السن بحسب ما ورد في البرنامج الحكومي، يمول من الصندوق التماسك الاجتماعي بحلول سنة 2026.

 

في إطار تعميم الحماية الاجتماعية، أكدت حكومة أخنوش على تخصيص تعويضات اجتماعية لكل الأسر المعوزة، والذي يشمل جميع الاسر المغربية، حيث أن إجراء الخدمة التي يقيمها الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للأطفال الأجر سيكون بنفس مستوى خدمة التعويضات العائلية، فسيحدد في 300 درهم شهريا عن كل طفل، في حدود 3 أطفال، ووفقا للمصدر ذاته سيتم تطبيق هذا الإجراء ابتداء من شتنبر 2022.

 

وفي السياق ذاته أكدت حكومة أخنوش، أنها ستحدث منحة عن الأولاد للأسر المعوزة قدرها 2000 درهم عن ولادة الطفل الأول، ومنحة 1000 درهم عند ولادة الطفل الثاني، ابتداء من سنة 2023، وهذا بهدف تعزيز الصحة الأسرية المتماسكة ببلادنا حيث تتجلى بالالتزام بالفحوصات الطبية أثناء الحمل وبعد الولادة، أما بالنسبة للأشخاص في وضعية إعاقة فقد أكدت الحكومة على سن سياسة عمومية واضحة ومتكاملة وذلك بتوطيد أسس مجتمع متضامن، مع دعم الجمعيات على إدماجهم.

 

وأعلنت الحكومة على تقديم ميزانية سنوية قدرها 500 مليون درهم للجمعيات العاملة في مجال الإعاقة لأنها الأقرب ترابيا واجتماعيا من المستفيدين، وعليها الالتزام بتقديم خدمات للأشخاص في وضعية إعاقة، وذلك ابتداء من سنة 2022.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -