أخر الاخبار

جديد وعاجل..الجيش المغربي يوجه ضربة عسكرية بواسطة درون لجبهة البوليساريو

 جديد وعاجل..الجيش المغربي يوجه ضربة عسكرية بواسطة درون لجبهة البوليساريو




في أنباء عاجلة وغير مسبوقة، وفي ضربة جديدة صارمة وفورية، وجهت طائرة بدون طيار تابعة للقوات المسلحة الملكية، مساء الجمعة 29 أكتوبر، ضربة موجعة لملشيات عصابة البوليساريو، فيما أدت الضربة الجوية إلى تدمير سيارتين تابعتين للانفصاليين أثناء محاولتهما اقتحام الحزام الأمني المغربي.

 

وقبل قليل كشف الناشط مصطفى العلمي، في تدوينة على حسابه على منصة “فيسبوك”، أن جنديين في ثياب مدنية مهمتهما جمع معلومات عسكرية عن القوات المسلحة الملكية، كانا تحت المراقبة، وكانا يملكان اتصال لاسلكي ومنظار عسكري، وكان لديهم أجهزة GPص وجهاز كمبيوتر لرسم الخرائط العسكرية، مشيرا إلى أن القوات المسلحة الملكية اتبعت خطاها منذ مغادرتها تندوف، وهذه عملية حساسة للغاية لأنها عملية عسكرية استخباراتية استخدمت فيها تقنيات حديثة، وكان لكلا الجنديين تغطية بالرادار.

 

وأضاف العلمي عندما اقتربت الطائرة المغربية بدون طيار أحسوا بالخطر وطلبوا منها إخلاء المكان خلال دقيقتين مما سمح لهم بالفرار والاصطدام بمعسكرهم وسيارتهم لمدنية، حيث قاموا بجمع معلومات عسكرية عن الجيش المغربي بالقرب من الجدار الفاصل، إذن هما جنديان، وكانا على وشك أن يتفحمهما الرادار الذي طلب منهما الإخلاء.

 

واختتم الناشط المغربي بالقول: "هذه عملية نوعية يقوم بها سلاح الجو الملكي شرق الجدار وهي ضربة استباقية نوعية ستليها ضربات أخرى." ..


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -