أخر الاخبار

عاجل.. مرة أخرى قرار جديد من الجزائر اتجاه الصحراء المغربية

عاجل.. مرة أخرى قرار جديد من الجزائر اتجاه الصحراء المغربية

 



في قرار جديد للجزائر تجاه المغرب، قطع نظامها العسكري خطوة أخرى نحو الهروب، وهكذا كشفت مصادر مختلفة أن الجزائر قررت عدم المشاركة في الموائد المستديرة التي أجراها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة في قضية الصحراء المغربية من أجل إيجاد حل معقول ومقبول.


لكن على يبدو أن الجزائر لا تريد حلاً، بل على العكس تماماً، والدليل هو قرارها بالانسحاب من هذه الموائد المستديرة التي تنظمها الأمم المتحدة، والهدف من القرار تمهيد الطريق لتصعيد جديد.


وسيواجه المبعوث الخاص أول اختبار له وهو قرار الجزائر الذي اتخذه المبعوث الخاص المكلف بالصحراء المغربية والمغرب العربي عمار بلاني الذي أعلن انسحاب بلاده من موائد مستديرة شارك فيها في الماضي.


وجاء قرار الجزائر ردا على تصريحات سفير المغرب لدى الأمم المتحدة عمر هلال الذي اعتبر وجود الجزائر تلك الموائد دليلا على تورط الجزائر كطرف في الصراع.


وتجدر الإشارة إلى أن الجزائر جزء أساسي من الملف لأنها أصل الصراع، واحتضانها لجبهة البوليساريو على أراضيها في تندوف، وتمويلها لميليشياتها العسكرية، وخلافها مع المغرب في صحرائها، وسياستها تتبنى هذا المبدأ في المحافل الدولية. وبسبب هذه القضية والتقدم الذي أحرزه المغرب على الصعيد الدولي، قطعت الجزائر مؤخرا علاقاتها مع المغرب.



تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • Unknown
    Unknown 16 أكتوبر 2021 في 3:48 م

    غالبا سيكون اغلبية مرضاه من العدالة و التنمية و اولهم بنكيران ههههه

    إرسال ردحذف



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -