أخر الاخبار

عاجل…غضب المغاربة من استهزاء الأغلبية الحكومية بهذه الفئة في التصريح الحكومي وهذه مطالبهم

 

عاجل…غضب المغاربة من استهزاء الأغلبية الحكومية بهذه الفئة في التصريح الحكومي وهذه مطالبهم




وردا على بيان الحكومة انتقدت حركة «المغاربة الديمقراطيين المقيمين بالخارج» ما أسمته ضعف الاجراءات المتعلقة بالمغاربة حول العالم والتي تم تضمينها في التصريح الحكومي.


وأوضحت هذه المنظمة، نيابة عن المغاربة في جميع أنحاء العالم، بعد أن رحبت بصدمة كبيرة بالإعلان الحكومي الذي قدمه رئيس الوزراء عزيز أخنوش إلى البرلمان في 11 أكتوبر 2021، مؤكدة أن الفقرة المخصصة للمغاربة في جميع أنحاء العالم تعبر عن استهزاء الأغلبية الحكومية بقطاع مهم يمثل 7 ملايين مغربي مقيم بالخارج.


وأعلنت حركة الديمقراطيين المغاربة المقيمين بالخارج" أن ما أعلنه رئيس الوزراء "يشير إلى سحب قطاع المغاربة المقيمين بالخارج من الهيكل الحكومي في الوقت الذي توقعوا فيه أن يكون القطاع مستقلاً عن أي وزارة وأن يتحمل محفظتها مع اختصاص المغاربة حول العالم.


وحذرت الحركة في بيان لها على ضرورة إيجاد حلول عاجلة للصعوبات المتعلقة بالقطاعات والإدارات المعنية ، سواء كانت قنصلية بالخارج أو الإدارات المعنية بالداخل ، والاعتناء بالبنية التحتية للقنصليات والإدارات المغربية و مواردها البشرية في بلدان إقامة المغاربة حول العالم ، وإعادة تكوين وتأهيل الطاقم القنصلي وفتح الباب لتوظيف أبناء الجيلين الثاني والثالث في القنصليات المغربية ببلدان الإقامة ، وتأهيل وتطوير البرامج التربوية للمغاربة، وتحديثهم بما يتوافق مع دستور 2011 في مجال تعليم اللغات والثقافات الأصلية العربية والأمازيغية.


ورأى مغاربة العالم أن الحكومة ملزمة بتجميد اتفاقية التبادل الأوتوماتيكي للمعلومات المالية والضريبية، وفتح حوار مع ممثلي مغاربة العالم لإيجاد حل لهذه الاتفاقية وإعادة النظر في البنود التي من خلالها تسبب ضررا لهذه الفئة، كما انهم في نفس الوقت متسائلين حول مصير اتفاقية الشراكة التي تجمع القطاع الوزاري الذي هو وصي على المقيمين المغاربة. حول آلاف حالات النصب والاحتيال التي تعرض لها المغاربة حول العالم من قبل مافيات العقارات في عدد من المدن المغربية.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -