أخر الاخبار

عاجل.. إيران تصفع الجزائر وترسل رسالة تودد إلى المغرب بعد سنوات على قطع العلاقات بسبب دعمها للبوليساريو

عاجل.. إيران تصفع الجزائر وترسل رسالة تودد إلى المغرب بعد سنوات على قطع العلاقات بسبب دعمها للبوليساريو




أعلنت طهران، عبر مسؤول بوزارة الخارجية الإيرانية، أن بلاده تطمح لتحسين علاقاتها مع المملكة المغربية. يأتي هذا الإعلان بعد قرابة 4 سنوات على قرار المغرب بقطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بسبب دعمه لجبهة البوليساريو.


ونقلت تقارير إيرانية عن المدير العام لقسم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بوزارة الخارجية الإيرانية، مير مسعود حسينيان، قوله إنهم يطمحون إلى إقامة علاقات ودية مع المغرب، التي بادرت بقطع العلاقة معهم لأسباب لا أساس لها، "على حد تعبيره.


وفي غضون ذلك، قال مير مسعود حسينيان إن تحسين علاقتهم مع المملكة العربية السعودية في المستقبل سيؤثر بشكل إيجابي على علاقتهم مع عدد كبير من دول الخليج وشمال إفريقيا.


وأضاف المسؤول الإيراني، أن بعد القطيعة التي حصلت بيننا وبين السعوديين، بعض دول المنطقة كمصر والسودان والمغرب وغيرها قد قطعت علاقاتها.


يشار إلى أن المغرب أعلن في شهر ماي 2018، قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران بسبب دعم طهران لجبهة البوليساريو وإمدادها بالسلاح.


وقال وزير الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة في مؤتمر صحفي إن الرباط ستغلق السفارة الإيرانية وتطرد سفيرها، واتهم حزب الله اللبناني بالتورط في تسليم أسلحة إلى البوليساريو.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -