أخر الاخبار

خبر هام..المغرب يشارك في القمة الأفريقية - الأوروبية

 خبر هام..المغرب يشارك في القمة الأفريقية - الأوروبية




اليوم الثلاثاء في كيغالي، يشارك المغرب في الاجتماع الوزاري التحضيري الثاني لقمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الإفريقي، على مستوى رؤساء الدول، الذي سيعقد في فبراير المقبل ببروكسيل.

 

كما أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي ناصر بوريطة، والمغاربة المقيمين بالخارج، سيمثلون المملكة في هذا الاجتماع الذي سيترأسه كريستوف لوتيندولا، وزير خارجية جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي ترأس بلاده حاليا الاتحاد الأفريقي، وجوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبي.

 

كما ستركز المناقشات على تحديد الأولويات والتحديات المشتركة، وأهم فرص جدول الأعمال التي سيتم الاتفاق عليها في قمة الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي المقبلة.

 

كما سيركز هذا الاجتماع على دراسة الموضوعات الرئيسية؛ مثل التعامل مع الأزمة الصحية المتعلقة بوباء "كوفيد 19"، ومكافحة تغير المناخ من خلال الاستثمار في التنمية المستدامة، والتحولات الرقمية والخضراء، وكذلك السلام والأمن والحكامة العالمية.

 

وسيشكل هذا الاجتماع الوزاري مناسبة للمغرب لتأكيد قيادة الملك محمد السادس لمواصلة العمل بالتنسيق مع أشقائه الأفارقة لتعزيز الجهود والوسائل في خدمة الاستقرار والتنمية البشرية في إفريقيا.

 

وعلى هامش هذا الاجتماع، سيعقد بوريطة اجتماعات ثنائية مع عدد من وزراء الخارجية الأفارقة والأوروبيين.



تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -