أخر الاخبار

عاجل.. و أخيرا الحكومة الجديدة تتجه لقرار سيفاجئ و يفرح المغاربة بخصوص تدابير "كورونا"

 عاجل.. و أخيرا الحكومة الجديدة  تتجه لقرار سيفاجئ و يفرح المغاربة بخصوص تدابير "كورونا"




تستعد الحكومة الجديدة بخطى ثابتة لإصدار قرار جديد سيفاجئ الكثير من المغاربة، حيث قالت مصادر مطلعة إن الحكومة ستقرر رفع الإجراءات الاحترازية المفروضة للتعامل مع وباء كورونا مقابل فرض جواز التلقيح.


وبحسب مصدر في اللجنة العلمية والتقنية للقاح ضد كوفيد 19، فقد تقدمت الأخيرة بتوصيات للجهات المختصة داخل الحكومة من أجل رفع عدد معين من الإجراءات الاحترازية، مثل حذر التجوال الليلي الحالي، ونسب ملء بعض الأماكن العامة ووسائل النقل، وفرض رخصة للتنقل بين المدن.


أكد المتحدث، بأن اللجنة أوصت في المقابل بفرض جواز التلقيح للولوج إلى الأماكن العامة مثل المقاهي والمطاعم والحمامات والمسارح ودور السينما، مثل وكذلك الأحياء الجامعية التي سبق للوزارة المختصة أن اشترطت جواز التلقيح مقابل الاستفادة من الإقامة بها.


وفيما يتعلق بالارتداء الإجباري للكمامة، أكد المصدر نفسه أنه لم يتم تقديم أي توصية في هذا الشأن، لأنه لا يزال الوقت مبكرا للتخلي عن ارتدائها، لا سيما في الأماكن المغلقة ووسائل النقل.


وعزا مصدرنا هذه التوصيات إلى قرب خروج المغرب من الموجة المجتمعاتية الثانية لوباء كورونا، مع تراجع المد في الأسبوعين الأخيرين من الحالات الإيجابية المسجلة للأسبوع التاسع على التوالي على الصعيد الوطني.


ويضيف المصدر أن نسبة الملقحين الذين تم تطعيمهم بجرعتين حوالي 60 في المائة من المغاربة، وبدأ التطعيم بالجرعة الثالثة، وبلغ عدد الذين تم تطعيمهم بها مليون مستفيد.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -