أخر الاخبار

عــاجل ورسميا .. ابتداءا من الخميس المقبل ضرورية اعتماد جواز التلقيح

 عــاجل ورسميا .. ابتداءا من الخميس المقبل ضرورية اعتماد جواز التلقيح 




قررت الحكومة اعتماد نهج احترازي جديد قائم على "جواز التلقيح" كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، بناءً على المتطلبات القانونية المتعلقة بإدارة حالة الطوارئ الصحية، وذلك اعتبارًا من الخميس 21 أكتوبر 2021.

 

وقال بيان حكومي، إنه من أجل تعزيز التطور الإيجابي لحملة التلقيح الوطنية، وفي ظل التراجع التدريجي في اتجاه الإصابة بفيروس كورونا، وذلك بفضل الإجراءات التي اتخذتها الحكومة، ووفقًا لتوصيات مجلس الأمن. قررت الحكومة، اعتبارًا من الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد نهج احترازي جديد قائم على "جواز التلقيح" كوثيقة معتمدة من الجهات الصحية، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير.

 

وتشمل هذه التدابير الإذن للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، بوسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة أن يكون "جواز التلقيح" مصنوعًا حصريًا، ويتم اعتماده كوثيقة للسفر إلى الخارج وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.

 

هذه التدابير تتعلق أيضا، الحاجة إلى الموظفين والموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـتوفير "جواز التلقيح" لدخول الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، والحاجة إلى توفير "جواز التلقيح" لدخول الفندق والمنشآت السياحية والمطاعم والمقاهي والمساحات المغلقة والمحلات التجارية والصالات الرياضية والحمامات.

 

ويشير البيان الصحفي إلى أنه يجب على جميع المسؤولين في القطاعين العام والخاص ضمان التنفيذ السليم لجميع هذه الإجراءات، تحت مسؤوليتهم القانونية المباشرة.

 

وتؤكد الحكومة، وتؤكد الحكومة أن جميع القيود الاحترازية الأخرى التي تمت الموافقة عليها مسبقًا لا تزال سارية، وتدعو غير الملقحين إلى تناول جرعاتهم الأولى والثانية من اللقاح على الفور، بالإضافة إلى أخذ الجرعة الثالثة لتعزيز مناعة الأشخاص الذين مر على تلقيحهم أزيد من ستة (6) أشهر.

 

وفي نفس السياق، يجب على المواطنين والمواطنات الذين تلقوا جرعتين من اللقاح تحميل وثيقة جواز التلقيح من البوابة الإلكترونية الخاصة بالحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19 على الرابط: www.liqahcorona.ma، كما يمكنهم طلبها من المرفقات الإدارية القريبة من محل إقامتهم في حال تعذر استخراجها من الموقع المذكور.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -