أخر الاخبار

صدمة .. الولايات المتحدة تحذر من جائحة تشبه كورونا .. والسر في "حشرة" تمص دمك

 صدمة .. الولايات المتحدة تحذر من جائحة تشبه كورونا .. والسر في "حشرة" تمص دمك





صدرت تحذيرات في الولايات المتحدة بشأن تفشي مرض "لايم" وهو عدوى بكتيرية حيوانية تنتقل للإنسان عن طريق لدغة حشرة، وفي بعض الأعراض يشبه مرض كوفيد 19 الناجم عن فيروس كورونا.

 

على الرغم من أن "لايم" لا يمكن أن ينتقل من شخص لآخر، إلا أن خطر العدوى كبير، حيث يعيش ناقل المرض في كل مكان، على عكس الخفافيش المنزوية التي يعتقد أنها مصدر وباء كوفيد.

 

في الولايات المتحدة، يصاب ما يقرب من نصف مليون شخص بمرض "لايم"، الناجم عن بكتيريا بوريليا برغدورفيرية، منذ عام 2010.

 

موقع Sanjosespotlight يقول ان هو أكثر الأمراض المعدية شيوعًا وانتشارًا في الولايات المتحدة ويشكل تهديدًا كبيرًا للصحة العامة، على سبيل المثال، المرض موجود في 56 من أصل 58 مقاطعة في ولاية كاليفورنيا، أي حوالي 97 بالمائة من المقاطعات في ولاية الولايات المتحدة الأميركية.

 

ينتقل المرض عن طريق القُراد (نوع من الحشرات ذات الأرجل السوداء)، وتلتصق هذه الحشرات بأجساد الإنسان والحيوان وتتغذى على دمائهم، ومن خلال الدم تنقل العدوى إلى الإنسان.

 

يعتقد البعض أن الإصابة بهذا المرض تحدث عندما يكون الشخص في وسط الغابات حيث تكثر الحشرات والبعوض، إلا أن دراسة جديدة وجدت أن الحشرة التي تنقل المرض موجودة بالقرب من الشواطئ كما لو أنها في الغابات.

 

تسبب العدوى أعراضًا فورية مثل الحمى والتهاب الحلق وآلام العضلات والعظام وصعوبة النوم، بينما تظهر الأعراض بشكل تدريجي لدى البعض الآخر، وفي بعض الحالات تظهر الأعراض بعد شهر من اللدغة.

 

التشخيص والعلاج المبكر ضروريان للشفاء العاجل، حيث يمكن أن يؤثر "لايم" على بقية الجسم، بما في ذلك الدماغ والجهاز العصبي إذا ترك دون علاج.

 

هناك أعراض متداخلة لـ ” لايم” مع كوفيد 19، خاصة تلك المتعلقة بـ كوفيد على المدى الطويل، مثل التعب الشديد والضعف الإدراكي.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -