أخر الاخبار

عاجل .. منع البرلمانية نبيلة منيب من ولوج البرلمان بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح

 عاجل .. منع البرلمانية نبيلة منيب من ولوج البرلمان بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح




منعت البرلمانية باسم الحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، بالإضافة إلى برلمانية أخرى، من دخول البرلمان اليوم الاثنين، لعدم توفرهما على “جواز التلقيح”.

 

وكان مجلس النواب قد أصدر بلاغا ينص على وجوب تقديم نواب الأمة الإدلاء بجواز التلقيح لدخول المقر، وفقًا لقرار السلطات العامة بفرض هذه الوثيقة للوصول إلى الإدارات والمؤسسات العامة.

 

وكانت منيب ذاهبة لحضور جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، بحضور وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت طالب، والتي ركزت على موضوع الوضع الوبائي وتداعياته والحملة الوطنية للتلقيح.

 

وقالت منيب في تصريح صحفي خارج مقر البرلمان، طلبوا منهم الإدلاء بجواز التلقيح، هي لا تتوفر عليه، لأنها تعتبر التلقيح اختياريًا، مضيفة أن هناك مغاربة اختاروا التلقيح وآخرون اختاروا غير ذلك.

 

وشددت منيب على أنها ليست ضد التلقيح في الأصل، وأضافت أن هذه مسألة اختيارية لا تمس بالقرارات مهما كان مصدرها .. والدستور الذي يكفل الحرية للمواطنين والمواطنات لا يمكن الالتفاف عليه.

 

واعتبرت البرلمانية نبيلة منيب أن منعها من دخول البرلمان هو “شطط في استعمال السلطة”، وأعلنت أن قانون الطوارئ يُستخدم في المغرب من أجل تجاوز الدستور، وقالت أيضًا إنها أجرت اختبارًا أظهر أنها غير مصابة بفيروس كورونا المستجد، وبالتالي لا تشكل أي خطر على الآخرين.

 

وسبق أن أعربت البرلمانية، نيابة عن «حزب الشمعة»، عن موقفها الرافض للتلقيح ضد فيروس كورونا المستجد، مبررة ذلك بأن اللقاحات المتوفرة لم تستوف الشروط والخبرة اللازمة لتكون فعالة وآمنة.

 






تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -