أخر الاخبار

مالي تدين بشدة الهجوم على قافلة تجارية مغربية

 مالي تدين الهجوم على قافلة تجارية مغربية

 
تستنكر مالي بشدة الهجوم الجبان والهمجي الذي شنه مسلحون مجهولون على قافلة تجارية مغربية في بلدة ديدين بمنطقة كايس، والتي راح ضحيتها مواطنان مغربيان وجرحى، وذلك في بيان صحفي صدر عن وزارة الخارجية والتعاون المالي الدولي.

وحدد البيان الصحفي الصادر بعد استقبال وزير الشؤون الخارجية والتعاون المالي الدولي، عبد الله ديوب لسفير المغرب في مالي وعميد السلك الدبلوماسي حسن الناصري، أن وزير الشؤون الخارجية والتعاون المالي الدولي يدين بشدة الهجوم باسم الرئيس الانتقالي رئيس والحكومة الهجوم، و الهجوم الجبان والهمجي الذي ارتكبه رماة مجهولون في 11 سبتمبر 2021، ضد قافلة تجارية مغربية في مجتمع ديدين بمنطقة كايس، خلف قتلى بينهم مواطنان مغربيان وجرحى.

وأضاف البيان انه في هذا الظرف المؤلم، يعرب وزير المالية باسم الرئيس الانتقالي والحكومة، عن تعاطف مالي وتضامنها الكامل مع حكومة وشعب المغرب الشقيق. كما تقدم تعازيه لأسر الضحايا، متمنيتا الشفاء العاجل للمصابين.

وفي هذا السياق، أبلغ الوزير المالي السفير المغربي أنه منذ ذلك الهجوم، اتخذت الوزارات المكلفة بالأمن والدفاع والصحة جميع الإجراأت المناسبة، مشيرا إلى أن الوزير المالي ديوب أبدى التزام السلطات بالعثور على الجناة وتقديمهم للعدالة.

يشار إلى أن وزيرة الصحة والتنمية الاجتماعية في مالي برفقة سفير المغرب ، قاما بزيارة السائق المغربي الذي كان يرقد في عيادة في باماكو، بعد إصابته في الاعتداء الإجرامي الذي استهدف السائقين المغاربة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -