أخر الاخبار

علماء يحذرون من عاصفة شمسية قد تؤدي الى انهيار الإنترنت

 علماء يحذرون من عاصفة شمسية قد تؤدي الى انهيار الإنترنت

 
يمكن أن تتسبب العواصف الشمسية الشديدة في إتلاف شبكات الطاقة ومن المحتمل أن تتسبب في انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة. ولكن ما هي العواقب التي يمكن أن تؤثر على البنية التحتية للإنترنت؟

دائمًا ما تغمر الأرض بجسيمات ممغنطة تسمى "الرياح الشمسية"، ويمنع المجال المغناطيسي للكوكب هذه الرياح من إحداث أي ضرر حقيقي للأرض أو سكانها، حيث يتم إرسال هذه الجسيمات إلى القطبين، تاركة وراءها الشفق القطبي، ولكن في بعض الأحيان، تتحول هذه الرياح إلى عاصفة شمسية حقيقية مرة كل قرن تقريبًا.

لقد عرف العلماء منذ عقود أن العواصف الشمسية الشديدة يمكن أن تلحق الضرر بشبكات الطاقة وربما تسبب انقطاع التيار الكهربائي لفترات طويلة، ومع ذلك لم يتم فحص التأثير الذي يمكن أن تحدثه هذه الانبعاثات الشمسية على البنية التحتية للإنترنت على وجه التحديد، ووفقًا لبحث تم تقديمه في مؤتمر اتصالات البيانات ، فإن عواقب مثل هذه العواصف الشمسية يمكن أن تكون كارثية على طريقة الحياة الحديثة، حيث حذر علماء في جامعة كاليفورنيا من أن عاصفة شمسية شديدة يمكن أن تدخل العالم في عصر انهيار الإنترنت لأسابيع أو شهو، مما قد يؤدي إلى خسائر اقتصادية وعالمية خطيرة، فعلى سبيل المثال، يمكن لملايين الأشخاص حول العالم فقدان عملهم.

ووفقًا للباحثين، حتى كبلات الإنترنت الطويلة تحت الماء التي تربط القارات والمزودة بمكررات لتضخيم الإشارة الضوئية يمكن أن تصبح جميعها غير ضرورية، كما أوضح الباحثون أن الأثر الاقتصادي لإغلاق الإنترنت ليوم واحد في الولايات المتحدة يقدر بأكثر من 7 مليارات دولار، وهذا يمكن ان يعطي نظرة عن ما يمكن ان يحدث اذا استمر الامر لمدة طويلة.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -