أخر الاخبار

مسلسل Kingdom (المملكة)

مسلسل Kingdom

إذا كنت تبحث عن مسلسل عائلي يجمع بين الرعب والتشويق، مسلسل مليء بالأحداث التي تتسبب في رفع مستوى الأدرينالين في دمك فـ Kingdom هو خيارك الأمثل . 

(وكما عودنا متابعين الكرام فإن مراجعة المسلسل لن تحتوي على أي حرق لأحداثه ، و إنما سنقدم فيه رأينا فقط و أهم النقاط التي تجعل منه مسلسلا مميزا يستحق الترشيح لوضعه في قائمة مراجعة المسلسلات على مجلة شغف)

مسلسل kingdom أو المملكة :

Kingdom هو مسلسل تلفزيوني على شبكة الأنترنت، يعتبر أول مسلسل كوري أصلي لشركة نيتفليكس Netflix ، وهو يدور حول مرحلة سياسية و تاريخية في كوريا الجنوبية على نمط أفلام الرعب الممزوجة بواقعية الأحداث، اقتبس السيناريو من سلسلة (مملكة الآلهة) التي كتبت من طرف " أون هي " وقام " كيم سيونغ هون " بإخراجه . 

تم عرض الموسم الأول من Kingdom في سنة 2019 على نيتفليكس Netflix، و قد لقي ردود فعل إيجابية من قبل الجمهور لعدة أسباب من ضمنها : جودة قصة الفيلم و، وواقعية الـأحداث، إضافة لضخامة و الإنتاج الذي تتجلى في المؤثرات البصرية و الصوتية و الديكور الذي يظهر جليا أن ميزانية Kingdom كانت ضخمة فعلا، كما أنه مناسب للمشاهدة العائلية بمختلف الثقافات لأنه لا يحتوي على أي مشاهد مخلة أو كلمات نابية ما يجعل هذا المسلسل أيقونة في قائمة مسلسلات Netflix التي لقيت ترحيبا وقبولا كبيرا من قبل جمهورها، و هو أمر محفز لإنتاج مسلسلات من ذات النمط ودون أي مشاهد أو إيحاءات نافرة . 

وواصل المسلسل تألقه كذلك في موسمه الثاني الذي بث بداية 2020 ، ومازال متتبعه في انتظار موسمه الثالث الذي سيبث بداية السنة القادمة 2021 . 

نظرة سريعة حول قصة مسلسل Kingdom : 

تدور أحداث المسلسل بكوريا الجنوبية في فترة تاريخية شهدت توترات سياسية مشحونة، بعد ثلاث سنوات من الغزو الياباني الذي استطاعت كوريا الإفلات منه بالكثير من الخسائر التي ستنعكس عليها في المستقبل . يصور بداية الموسم الأول حكاية الملك أو الإمبراطور الكوري الذي يصاب بالطاعون فيصبح طريح الفراش ينتظر الموت.. هنا يكون لقمة سهلة لأعدائه الذين يتربصون بالعرش فيصنعون حيلة ليبتوا به الحركة و يظهر من خلف الستار لأتباعه أنه حي، ويقومون بعد ذلك بما رغبت أنفسهم باسم الملك و الدولة .

الملك الحقيقي ميت و الذي يجلس على عرشه هو جسده الذي تحركه رغبة الزومبي الذي يتغدى على اللحوم البشرية مقيدا بالسلاسل . ويبقى الأمل الوحيد للعرش هو ابن الملك الميت وريث العرش الذي تم منعه من رؤية والده، لكنه في قرارة نفسه يشعر أنه خطبا ما قد حل به . وفي محاولته لمعرفت ما يجري دخل القصر تم اتهامه بالتخطيط للإنقلاب على الحكم و قتل الملك، فتبدء رحلته في البحث عن ذلك براءته و الكشف عن من يقف خلف مؤامرة الإنقلاب . الوريث الشرعي أو الملك المستقبلي للبلاد ستواجهه تحدياث كبيرة : من بينها انتقال الفيروس الذي حول والده إلى زومبي إلى أشخاص آخر ما يجعل الكثيرين يتحولون إلى زومبي.. فهل سينجو الملك الشاب من الخونة ؟ أو أنه سيلقى مصرعه على يد المتآمرين أو الموتى الأحياء ؟ و إن نجى فهل سيملء البلاد عدلا وينقدها من الوباء الذي يزحف بسرعة داخها أو سيكون كمن سبقوه للحكم ؟ سأدعك تكتشف الأمر و أشجعك أن تفعل . 

الشخصيات : 

الشخصيات متنوعة وكثيرة، إلا أن أبرزها و التي تم تسليط الضوء عليها : 

  • شخصية ملك جوسون الميت وزوجته الشابة المساهمة في التآمر .
  • كبير المستشارين اللورد تشو هاك-جو أب زوجة الملك و المخطط للمؤامرة رفقة ثلة من مواليه من قبيلته الأم .
  • شخصية الأمير الشاب أو وريث العرش "لي تشانغ" مع حارسه و تابعه المخلص مو يونج . 
  • الطبيب المسؤول عن إحياء الأموات بفعل زهرة غريبة وتلميذته الطبيبة التي تعلمت على يديه . 

رؤية : 

كل قصة لابد أن تحمل مغزى وحكاية Kingdom أو المملكة هي الأخرى تحمل رسالة مغزى وتقبل أكثر من تأويل، من الناحية الإجتماعية و كذلك السياسية و الإقتصادية التي تعيشها الكثير من البلدان المقهورة مع آمال عظام ترجى يوما بعد يوم . 

الأجواء في مملكة كوريا الجنوبية يكسوها الفقر و الهشاشة، و الأمراض و الجوع يفتك بشعبها و الثروات تذهب لأصحاب السعادة كما هو حال أي بلد فقير يستهلك سياسيوها الشعب لآخر رمق.. وفي الجهة الأخرى ملك ميت و وريث عرش هارب من قصره يدخل وسط الشعب و يرى أحوالهم و يرأف لحالهم ويتأمل جليا في معانتهم، ويعقد الوعود بينه وبين ذاته أن يكون خادما للشعب لا سيدا عليهم و متعاليا .

الوريث في مسلسل Kingdom هو الحلم الذي تتمناه الشعوب .

فُرجةً ماتعة 


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -