أخر الاخبار

شحنة من الطاقة الإيجابية



للكاتب السعودي فهد عامر كتاب جميل وبسيط يغير طريقة تفكيرك وحكمك على الأشياء. كما يحمل الكتاب في طياته فائدة كثيرة. قرأت الجزء الأول من الكتاب إنه رائع وإيجابي جداً يمكن أن يغير أفكارك ، وحتى نظرية الفستق التي يطرحها الكاتب جميلة تجعلك تفكر جيداً قبل أن تقدم أو تعمل أي شيء. اعتقد أن لعنوان الكتاب دور كبير في إقبال القراء وانجذابهم إليه وهذا لا يمنع من أن الكتاب مفيد وأن للعنوان علاقة بالكتاب.

من وجهة نظري أظن أن اسم الكتاب (نظرية الفستق) هو اسم سهل فكل النظريات أسماءها طويلة كما أنه يدعو لجذب القارئ فالكتاب يحتوى على نظريات كثيرة يندرج في مجال تطوير الذات و التنمية البشرية ، وفيه أفكار مختلفة و متنوعة ، طريقة الطرح جميلة و بسيطة و أسلوب الكاتب كذلك. ستجد شرح العنوان في مقال مفصل عندما يشرف الكتاب على نهايته ..الكاتب سيشرح لك لِمَ سُمي الكتاب بهذا الاسم. ببساطة نظرية الفستق هي نظرية اخترعها الكاتب بأن هناك قصة بدأت بانشغال أحد الشباب بأكل الفستق عن قيادة سيارته مما أدى إلى ضياع مستقبله. الخلاصة يمكن لتصرف بسيط في لحظة غضب أن يغير حياتك بالكامل..لذلك لتلافي الأخطاء الكبيرة تلاف مسبباتها الصغيرة. أعجبني أسلوب الكاتب في تبسيط الأمور كما أنه أعطى عدة أمثلة بعظماء الذين كانت أفكارهم الحالية مجرد حلم سعوا إلى تحقيقه واشتغلوا عليها حتى جنوا ثمارها .. وكيف أن الحالمون في الماضي أصبح حلمهم اليوم حقيقة .. وحين تكون صاحب أحلام كبيرة وخيالات جريئة لتصل في النهاية إلى إنجازات(حتى وإن كانت أقل طموحاً) أفضل من جميع المترددين حولك، وحين يجتمع لديك الحلم مع قوة الإرادة لن تحقق أهدافك فقط، بل ستجبر العالم على اتباعك واللحاق بك؛ ف "مارثن لوثر كينغ" كيف قدم لذوي البشرة السمراء حلماً بإمكانية مساواتهم مع البيض في أمريكا وبقليل من العمل تحول حلمه الى حقيقة . وحتى الأقمار الاصطناعية وشبكة الانترنت كانت حلم لدى أصحابها وما فعله هؤلاء الحالمون أنهم قدموا لنا احلاماً استثنائية وخططاً مستقبلية تحولت إلى حقيقة .. وأيضاً الإنجازات التاريخية العظيمة، تقف خلفها شخصيات عظيمة غرزت في اتباعها الحلم والإيمان .. وكيف شكلت نبوءات المصطفى عليه الصلاة والسلام " بالفتوحات دافعاً أصحابه باتجاه تحقيقها ،فالعرب كانوا حتى موعد البعثة النبوية قبائل متفرقة وأحلام مبعثرة ولم يتصوروا أبداً مقارعتهم للأقوى إمبراطورتيين في ذلك الزمان "الفرس" والروم" غير أن إيمانهم ب رسالتهم وثقتهم بالتغلب عليهم ارتفعت بفضل سلسلة من الأحاديث التنبؤية المدهشة ...

كما اعجبتني بعض من اقتباسات الكتاب التي تحفز القارئ :نحن نتيجة لما نعتقده ونتصوره عن أنفسنا.." خلاصة النظرية تقول أن هناك من (الأشياء الصغيرة تتسبب في صنع مستقبل وتحقق أحلام كبيرة ) أو ممكن لعاداتٍ صغيرة أن تصنع نجاحات كبيرة أو العكس نظرية الفستق بالنسبة لي فتحت لي العديد من الأبواب و العديد من التساؤلات. الكتاب بشكل عام به أفكار عملية ستساعدك لتطوير حياتك للأحسن وتفهم نفسك بشكل أفضل وسيختصر لك الرحلة ويوفر عليك قراءة العديد من الكتب في مجال التطوير الذاتي.
| بقلم : نيشان جود، من سوريا

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -