أخر الاخبار

ثمانية 8 وصفات طبيعية وفعالة للتخلص من الهالات السوداء تحت العينين وبسرعة



 

تُعتبر الهالات السوداء أسوأ ما يمكن أن يفسد و يعكر صفاء البشرة، خُصوصًا و أنها قد تأخذ مساحة كبيرةً تحت العُيون، وما يزيد مشكلتها هو اعتقاداتنا الخاطئة حولها، بحيث نظن أنه من الممكن علاجها بشكل سهل بالنوم في أوقات منتظمة ولمدة كافية، وبالتخلص مِن التعب و الإرهاق .

نعم هذه من بين الخطوات لكنها ليست بالكافية أو الحل النهائي لها ، فهناك خطوات وطرق متنوعة للتخلص من الهالات السوداء، والجميل في الأمر أنه من الممكن علاجها في يومٍ واحِدٍ فقط !

وذلك باتباع وصفات علاجية طبيعية للعناية بالبشرة والمناطق حول العينين، وإليك أبرزها ؛

الطريقة الأولى : الحليب البارد

الحَلِيب غني بحمض اللاكتيك المنشط لحركة الدم في منطقة العيون، ما يساعد على التخلص من الهالات السوداء سريعًا، ويقلل كذلك مِن ظهور التجاعيد. ولاستعماله يتم وضع قطعتين من القطن في الحليب البارد ليوضعوا على العينين لمدة خمس عشرة 15 دقيقة ومن تم يتم غسل الوجه بالماء جيدًا

الطريقة الثانية : شرائح الخيار

تُعد هذه الطريقة من الطرق التقليدية، ما جعل البعض يظنها غير مهمةٍ . إلا أن الأمر عكس ذلك، فشرائح الخيار من الوصفات الفعالة جدًا، بحيث يُخلص العينين مِن اسمرار المنطقة السفلى ويخفف الإنتفاخات ويزيد مِن الشعور بالإسترخاء. ولاستعماله يتم وضع الشريحتين على العينين لمدة نصف ساعة تقريبًا وذلك يومِيًا، لتقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالماء البارد جَيدًا .

 الطريقة الثالثة : " أكياس الشاي الأخضر "

إن السبب الرئيسي في ظهور الهالات السوداء هو تمدد الأوعية الدموية في المنطقة السفلى للعينين. وتقوم أكياس الشاي الأخضر بعلاجها والتقليل من إمكانية ظهورها بالإستمرار في استعمالها.

كيفية استعمالها ؟ :

  • يتم و ضع كيسين 2 من الشاي الأخضر في ماء مغلي جيدا ويتم وضعه في الثلاجة حتى تنخفض درجة حرارته و يبرد، و بعدها نقوم بوضعه على العينين و نترك لمدة زمنية تتراوح بين 10 عشر إلى خمس عشرة 15 دقيقة. بعدها نقوم بغشل الوجه بالماء البارد جيدا .

الطريقة الرابعة : جِل الصبار

كان ومازال جِل الصبار أو المسمى بالألوفيرا من الحلول الفعالة بشكل سحري لإزالة الهالات السوداء، لأن مركباته تحتوي على مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة و الفيثامينات، التي تمكن من علاج مشكلات البشرة ومنها الهالات السوداء المتمركزة في منطقة العين، ويمكن تطبيق هذه الطريقة بتدليك جل الصبار في منطقة الهالات السوداء لمدة دقيقتين فقط، ثم نتركه طوال الليل، وحين شروق شمس صباح اليوم التالي تقومين بغشل الوجه بالماء البارد جيدا، و ستلاحظ الفرق قبل و بعد الإستعمال باختفاء الهالات السوداء بشكل ملحوظ .

الطريقة الخامسة : الزعفران

الزعفران معروف في بلداننا العربية بفوائده الصحية الكثيرة، إلا أن الكثير من السيدات لا تعرفن عن أهميته في علاج البشرة شيئا، فلزعفران فوائدة عدة من بينها تفتيح البشرة و حل مشكلة الهالات السوداء، خاصة كونه يحتوي على ميزة مضادة الأكسدة، و لاستعماله على موضع الهالات السوداء في المنطقة السفلى للعين نقوم بمزج كمية قليلة من الزعفران بملعقة من الحليب ثم نخلطه جيدا، ثم تقومين بوضع الخليط بحرص حول العينين و ذلك قبل النوم، ويتم تركه طول الليل ، لتقومي بعد ذلك بغسل وجهك بالماء البارد في الصباح .

الطريقة السادسة : أوراق النعناع

للنعناع فوائد صحية جمة، تنعكس على داخل الجسم و خارجه، كما يتم استخلاص الكريمات و المراهم منه للبشرة، لما له من خصائص، فهو يقوم بتخليص البشرة تراكم الماء أسفل العينين، هذا التراكم الذي يظهر بشكل انتفاخات، ويساعد كذلك على تسكين الشعور بالآلام و الأمر الذي يظهر في جعل النعناع النكهة المفضلة لذى الكثيرين في استعماله مع الشاي..

لاستعمال أوراق النعناع ما عليك سوى فرم و فرك أوراق النعناع الطازجة جيدا ووضعها على المنطقة التي تحيط بعينيكِ لمدة تتراوح ما بين عشر 10 دقائق إلى خمس عشرة دقيقة 15 ثم تقومين بغسل بشرتك بالماء البارد المنعش.

 الطريقة السابعة : قشور البرتقال

قشور البرتقال وإن بدت غير هامة، إلا أن الأمر عكس ذلك تماما، فهي تحتوي نسبة عالية من الفيتامينات المغدية للبشرة وضد الأكسدة و تساعد بشكل فعال على علاج الهالات السوداء وتقليلها إذا استلزم ذلك، و للقضاء عليها بشكل نهائي يجب تطبيقها باستمرار .

  • طريقة استعمالها : يتم تطبيقها من خلال القيام بمزج قشور البرتقال المبشورة مع ملعقة من ماء الورد لتحصل على نتيجة أفضل .

الطريقة الثامنة : القيام بمساج للعينين بالزيوت الطبيعية

القيام بمساج أو تدليك للعين من حين لآخر هو بالفعل أمر هام وضروري، و له فوائد عدة تنعكس بالإيجاب على نظارة العينين و صحتهما، و له تأثير واضح في علاج الهالات السوداء، و بالتأكيد فهذه الفوائد تزداد مع استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الأركان الغني عن التعريف و زيت اللوز و الخروع ثم جوز الهند. وكلها زيوت تساعد على علاج مشكلة الهالات السوداء عن طريق تنشيط الدورة الدموية التي تحيط بمنطقة العينين وبالتالي يكون تأثيرها سريعًا .


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -