أخر الاخبار

إحدى عشرة 11 وصفة لترطيب و تقوية الشعر في أقل من شهر

إحدى عشرة 11 وصفة لترطيب و تقوية الشعر في أقل من شهر




قمنا باختيار أفضل الوصفات لتنعيم وتقوية شعرك ويمكنك تطبيقها في نهاية الأسبوع أو يوميًا لإعطاء نتيجة سريعة. هذه الوصفات تنقسم لإحدى عشرة وصفة 11 يمكنك اختيار ما يناسبك منها وحسب ما يتوفر في مطبخك من مكوناتها، وطبقيها من اليوم لتنعمي بشعر لامع وناعم في قادم الأيام ..

إننا نضع بين يديك 11 إحدى عشرة وصفة طبيعية لتغدي شعرك وترطبه وتمنحه لمعانًا ساحِرًا، ويمكنك اختيار الوصفة التي تناسبك مكوناتها لتطبيقها و لتحصلي على نتيجة فعالة بأقل مِن شهر واحد !

 

الوصفة الأولى : العسل و الأفوكادو لتنعيم الشعر :

 

للأفوكادو منافعة عدة فهو يحتوي على نسبة عالية من الفيثامينات و المعادن و الذهون الحمضية التي تُساعد على تنعيم الشعر وترطيبه.

طريقة استعمالها : تقومين بتقشير حبة الأفوكادو ثم اهرسيها (إطحنيها) بعدها أضيفي ملعقة من العسل، واخلطيهم بِشكل جيد، ثم وزعي المزيج على فروة الرأس وأطراف شعرك بعدها عليك تركه لمدة ساعة من الزمن قبل القيام بغسله بماء فاتر والشامبو الطبيعي على نحو مناسب .

 

الوصفة الثانية : قناع زبدة الكاكاو لتنعيم الشعر الجاف و المتقصف

 

زبدة الكاكاو غنية بالأحماض الذهنية المطرية المغذية للشعر، لذا لا يجب التردد في استخدامه . وطريقة الإستعمال تتم عن طريق أخذ كمية مناسبة من زبدة الكاكاو والقيام بتدليك فروة الرأس وأطراف الشعر بها ومن ثم البسي قبعة الحمام على رأسك ويفضل أن تكون بلاستيكية. أتركيه لمدة تتراوح بين نصف ساعة إلى ساعة كاملة قبل أن تقومي بغسل شعرك بالماء والشامبو الخاص بك لتتخلصي من بقايا الزبدة كَامِلاً.

 

الوصفة الثالثة : وصفة جل الصبار مع زيت الچوچوبا لترطيب الشعر و تنعيمه

 

جل الصبار يعتبر من بين أهم المرطبات الطبيعية للشعر، فلا تقومي بحرمان شعرك من الحصول على منافعه للحصول على شعر ذي ملمس ناعم و حريري إذا طبقتي وصفته جيدا. إخلطي كوبًا من جل الصبار مع ملعقة من زيت الچوچوبا ووزعيه على جذور و أطراف شعرك واتركيه لمدة ثلاثين 30 دقيقة لتغسليه بعدها جيدا بماء فاتر والشامبو للتخلص من آثار الجِل

 

الوصفة الرابِعة : الزُيوت للشعر الخَشِن و المتَقصِف

 

لن تجد أفضل من الزيوت الطبيعية، بحيث يمكنك خلط ملعقة من زيت الخروع و زيت الزيتون وملعقة من زيت الجوجوبا مع إضافة ملعقة من زيت بذور الكتان، وقومي بتدليك فروة رأسك و فرك أطراف شعرك بالخليط لمدة تتراوح بين ساعة إلى ساعة ونصف لتحصلي على شعر

 

الوصفة الخامسة : وصفة الكاكاو و المايونيز لتنعيم الشعر

 

عرف عن الكاكاو أنه عنصر ممتاز لتنعيم الشعر بالإضافة إلى المايونيز الغني بالبروتينات المساعدة في جعل الشعر رطبا و لينا وذي لمعان . ولتطبيق هذه الوصفة كل ما تحتاجين له هو اختيار ميونيز ذي نوعية جيدة و تخلطين ثلاث ملاعق منه بـ بودة الكاكاو بعدها تقومين شعرك مع فروة الرأس بكمية مناسبة من الوصفة واتركيه دون غسله لمدة ساعة كاملة بعدها اغسليه بالماء و الشامبو الخاص بك

 

الوصفة السادسة : عصارة الموز و الحليب

 

لتجهيز هذه الوصفة ما عليك سوى هرس حبة الموز و خلطها مع ثلاث ملاعق كبيرة من الحليب و يمكنك أيضا إضافة زيت الزيتون إن كان شعرك من النوع الجاف جدا، بعدها قومي بوضع الوصفة على شعرك ،  وبعد نصف ساعة قومي بغسل شعرك بالشامبو و الماء.

 

الوصفة السابعة : عصير الليمون و البيض

 

للبيض خصائص جمة فهو يرطب و يغذي الشعر في الوقت ذاته، أما الليمون فيعمل على تظهير فروة رأسك بشكل جيد، لتحضير الوصفة قومي بخلط بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون ووزعي الخلطة فوق فروة الرأس و أطراف شعرك ثم اتركيه لساعة كاملة بعدها اغسلي شعرك بالماء و الشامبو المناسب لك .

 

الوصفة الثامنة : بذور الحلبة

 

تحتوي بذور الحلبة على خصائص غنية ومرطبة للشعر الجاف المتقصف. ولتحضير وصفتها قومي بوضع ثلاث ملاعق في الماء على طول الليل ومن ثم اخلطيه بالخلاط الكهربائي و أضيفي له ملعقة من العسل وملعقة من زيت الزيتون وقومي بخلطهم جيدا، ومن ثم عليك توزيع الوصفة على فروة الرأس و أطراف شعرك ، ويتم تركه لمدة تتراوح بين ساعة كاملة إلى ساعة وربع لتقومي بعدها بشطف وغسل شعرك بالماء و الشامبو الخاص بك.

 

الوصفة التاسعة : البابونيج لتنعيم الشعر الجاف و المتقصف

لتجهيز هذه الوصفة كل ما تحتاجين له هو أخذ ملعقتين من البابونج ووضعه في نصف كوب من الماء المغلي على درجة حرارة متوسطة في مدة 15 خمس عشرة دقيقة بعدها عليك تصفيته من الشوائب، لتُضيفي إليه ملعقتين من كبيرتين من زيت السمسم، تقومين بتوزيعه كاملا على شعرك وقومي بفركه ليتغلغل إلى فروة رأسك واتركيه لمدة نص ساعة ومن ثم اغسليه بالماء و الشامبو .

 

الوصفة العاشرة : خلطة الفرولة و زيت جوز الهند

 

لتجهيز هذه الوصفة : إهرسي 5 حبات من الفراولة و أضيفي لها ملعقتين 2 من زيت جوز الهند الطبيعي الموثوق، إدلكي لها فروة شعرك و أطرافه جيدا واتركيه لمدة تتراوح بين 40 أربيعن دقيقة إلى ساعة كاملة، ومن ثم اغسلي رأسك جيدا من آثار الوصفة بالماء و الشامبو .

 

الوصفة الحادي عشر : زيت اللوز مع لبن الزبادي

 

لتحضير هذه الوصفة ما عليك إلا خلط ملعقتين 2 من لبن الزبادي مع ملعقة من العسل و وملعقة من زيت اللوز الطبيعي حتى يصبح خليطك متماسكا، ومن ثم عليك وضعه على شعرك لمدة ساعة واغسليه بالماء الدافئ لوحده بعدها اغسليه بالشامبو الخاص بك و المناسب لشعرك.

 

 

نصائح مفيدة للوقاية من جفاف وتقصف الشعر :

 

  • قللي مرات غسل شعرك، مرتين إلى ثلاث في الأسبوع كافية..

  • إستخدمي الشامبو ذي الأصل النباتي الطبيعي وابتعدي من الشامبوهات الكميائية،و إذا كان بالإمكان أضيفي عدة قطرات من زيت جوز الهند إلى الشامبو الذي تستخدمينه.

  • استعملي فرشاة ذي أسنان واسعة بدل الأسنان الضيقة التي تقطع الشعر حين يتشابك.

  • خففي عدد استعمال مجفف الشعر لأنه يجفف جذور الشعر و يقتلها ، واحذري استعمال الصباغات الملونة بكثرة أو الكميائية.

  • تجنبي الجلوس مطولا في الأماكن المشمسة تحت أشعة الشمس القوية أو استعمل المظلة لحماية شعرك

  • تناول أغذية غنية بالسوائل و الفيتامينات كالفواكه و الخضروات واحرصي على شرب كمية مهمة من الماء يوميا.


 

  • لا تكوني مترددة من اقتطاع نصف ساعة في نهاية الأسبوع لتجربي أفضل الوصفات لتنعيم وترطيب شعرك و جعله أكثر قوة وجمالا لتزدادي ثقة بنفسك !


 

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -